رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبة جامعية أفغانية تتهم مسؤولًا في طالبان باغتصابها كل ليلة.. القصة كاملة

طالبة جامعية أفغانية
طالبة جامعية أفغانية تتهم مسؤولا في طالبان بإغتصابها

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة أفغانية تُدعى "إلاها"، اتهمت فية مسؤولًا كبيرًا في حركة "طالبان" بإرغامها على الزواج واغتصابها بشكل متكرر، الأمر الذي انتشر بشكل واسع النطاق وأحدث بلبلة بين رواد السوشيال ميديا.

 

اقرأ أيضًا.. مقتل 53 من مقاتلي طالبان في عملية أمنية بجنوب أفغانستان

وتطرقت الطالبة الأفغانية، وسردت تفاصيل تعرضها للعنف والاغتصاب من قبل المتحدث السابق باسم وزارة الداخلية في طالبان سعيد خوستي، وقالت إنها كانت تتحدث من شقة في كابول حيث احتجزتها طالبان بعد أن حاولت الفرار من البلاد، وتوسلت لإنقاذها.

 

وذكرت إلها ديلاوارزاي، طالبة الطب الأفغانية، في مقطع فيديو ظهر على وسائل التواصل الاجتماعي: «بعد نشر هذا الفيديو، من المحتمل ألا يراني أحد مرة أخرى، وقد أموت» وتابعت: «من الأفضل أن تموت مرة على أن تموت ألف مرة».

 

 

وقالت في الفيديو إن خوستي أجبرها على الزواج قبل ستة أشهر عندما كان ما يزال يشغل

منصب المتحدث، مضيفة أن خوستي حاول زواج أختها لمسؤول آخر في طالبان، لكن عائلتها نجحت في الفرار، ثم قالت وهي تبكي "سعيد خوستي اغتصبني كثيرًا.. كل ليلة".

وذكرت إنها حاولت الفرار إلى باكستان المجاورة، لكن طالبان اعتقلوها عند المعبر الحدودي وأعادوها إلى كابول واحتجزوها في شقة هناك. بعد أن أعادوها.

وتناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في أفغانستان أنباء عن اعتقال إلها بتهمة التشهير، فيما ظهر حساب يدعى أنه لمحكمة كابول نفى صحة الادعاء.

من جانبه قال خوستي إنه طلقها بعد أن وجد أنها «تعاني من مشكلة في عقيدتها» واتهمها بإهانة القرآن الكريم.