رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لزلزال مطروح

زلزال
زلزال

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل اليوم الأحد، هزة أرضية على بعد 430 شمال مرسى مطروح جنوب جزيرة كريت بالبحر المتوسط.

اقرأ ايضًا..زلزال قوي يضرب القاهرة من دون خسائر

زلزال

وقد بلغت الهزة الارضية قوة: 5.26 درجة على مقياس ريختر، خط العرض 35.05 شمالا، خط الطول: 25.93 شرًقا،  وذلك دون الوقوع أي خسائر في الارواح أو الممتلكات. 
وفي هذا الصدد، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن مصر تتعرض للزلازال شبه يوميًا وبشكل دائم ولكنها معظمها محسوس وبعضها غير محسوس، مشيرًا إلى أن زلزال مطروح اليوم شعر به بعض سكان المناطق الساحلية حيث بلغت قوته 5. 3 ويبعد 340 كيلومتر عن مدينة مرسى مطروح في السادسة والثلاثة دقائق صباح اليوم، ووقع في جنوب جزيرة كريت والتي تعد أحد أنشط المناطق الزلزالية في اقليم شرق المتوسط، وعمقه 40 كيلو .

جاد القاضي

حزام الزلازل

 

وأضاف القاضي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن ليس هناك علاقة بين شهر أكتوبر وحدوث الزلازال وهذا كلام غير صحيح، ومصر  غير معرضة لحزام الزلازال بناءً على محاور علمية وعوامل جيولوجية.

 

الانذار المبكر 

وأفاد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن التنبؤ بالزلازل غير وارد في مصر أو العالم، ولكن هناك ما يسمى بالحد من الكوارث وتقليل الخسائر وتبعات الدمار مؤكدًا أن العالم يستخدم الانذار المبكر للحد من المخاطر، على حد قوله.

 

موضوعات ذات صلة:

زلزال اليوم.. أقوى 7 زلازل تعرضت لها مصر على مدار التاريخ

زلزال اليوم.. 5 أدعية مستحبة عند وقوع الهزات الأرضية