رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزير والقيادات الجامعية يشاركون الطلاب تحية العلم على أنغام السلام الوطنى

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت الدراسة أمس فى كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، حيث استقبلت الجامعات طلابها فى أجواء من الفرحة بالعام الجامعى الجديد على أنغام السلام الوطنى ورفع العلم فى ساحات الجامعات.

وبدأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى متابعة سير العملية التعليمية بزيارة جامعة بنها الأهلية، ثم جامعة القاهرة، وجامعة أكتوبر التكنولوجية، كذلك بعض الجامعات الخاصة.

وتفقد الوزير برفقة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مقر الجامعة لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، والدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأدى الوزير ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديثا أبويا، وكذلك الاطمئنان على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل مبانى الجامعة وقاعاتها الدراسية، ومتابعة دخول الطلاب الجامعة بشكل منظم، على أنغام موسيقى قطاع التدريب بوزارة الداخلية، التى أدخلت البهجة فى نفوس الطلاب.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، أكد الدكتور أيمن عاشور أن جامعة القاهرة تعُد من أقدم وأعرق الجامعات الحكومية وتضم نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين، مشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية لها دور كبير فى تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر، مثمنًا المشروعات المختلفة التى تنفذها جامعة القاهرة، ومنها تطوير مبانى الكليات ورفع كفاءة مبانى المدن الجامعية والمستشفيات الجامعية وتطوير البنية التحتية المعلوماتية.

وأكد «عاشور» قيام الجامعات بالاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات

حرب أكتوبر المجيدة، وإقامة عدد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية المختلفة؛ لتنمية الوعى القومى لدى الطلاب، وتعريفهم بأهمية انتصارات أكتوبر، والتضحيات التى قدمها رجال القوات المسلحة، ومساندة الشعب المصرى لجيشه فى تحقيقه هذا النصر العظيم.

كما افتتح «عاشور» و«الخشت»، معرض الأنشطة والمبادرات الطلابية المقام بالحرم الجامعى، والذى عرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد الوزير جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، برفقة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والدكتور سليمان مصطفى المشرف العام على جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية، وأعضاء هيئة التدريس.

وأجرى الوزير حديثًا مع عدد من طلاب الجامعة، مؤكداً أهمية استعدادهم لبدء مرحلة جديدة فى حياتهم الجامعية، وأن يستمروا فى الاطلاع على كل ما هو جديد، والاعتماد على البحث والفهم.

كما تفقد جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية، كذلك إحدى الجامعات الخاصة بمحافظة الجيزة.