رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهم الملفات المطروحة على لجنة القوى العاملة بالبرلمان بدور الانعقاد الثالث

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن هناك الكثير من الملفات الهامة المنتظر مناقشتها داخل اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، والتي يأتي في مقدمتها قانون العمل الذي يضم عدد من المواد تخضع لإعادة النظر والتعديل.

(اقرأ أيضًا) وزير العمل الفلسطيني: الاحتلال ينتهك حقوق عمالنا وحجم البطالة بغزة الأكبر بالعالم

وأضافت درويش في تصريحها لـ"الوفد"، أن من أهم المواد داخل قانون العمل عملية التوازن بين صاحب العمل والعامل والحفاظ على بيئة العمل المناسبة وحماية المستثمرين وذلك وفقًا للمعايير الدولية، فضلًا عن الحماية الخاصة بالمرأة وآليات التعامل معها والإجازات الخاصة بها وبيئة العمل المناسبة.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن من بين المواد الهامة داخل قانون العمل التعريفات الخاصة ببعض المهن الجديدة وخاصة بعد جائحة كورونا، وآلية حماية العمالة غير المنتظمة، مؤكدة أن مجلس الشيوخ انتهى من القانون ومن المنتظر مراجعته والموافقة عليه.

وتابعت: من ضمن الملفات المطروحة أيضًا على الانعقاد الثالث التوظيف والتدريب والتشغيل، ومناقشة ماورد في لائحة قطاع الأعمال والمتغيرات، ومناقشة

الشركات الخاصة وطلبات الإحاطة المقدمة، فضلًا عن طلب حضور وزير القوى العاملة الجديد للتعرف على الخطة الجديدة في الوزارة والتغيرات وآليات التعامل مع الملفات الهامة.

وجدير بالذكر، أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، افتتح اليوم الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

ويواصل المجلس عقد جلساته العامة، غدًا الأحد، والتي تشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، فضلًا عن إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.

وإعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس، في الجلسة الرابعة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد