رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى.. انعقاد منتدى الفنون والأزياء بمؤتمر المناخ.. صور

ياسمين فؤاد وزيرة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

 أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمنسق الوزارى، ومبعوث مؤتمر المناخ، أنه وللمرة الأولى فى تاريخ مؤتمرات المناخ، سيعقد منتدى الفنون والأزياء فى المنطقة الخضراء، مؤكدة أهمية دور الفنون فى دعم الوعى المجتمعى وتنويره بأهمية القضايا البيئية، خصوصًا تغير المناخ وعرض أساليب لإعادة التدوير، والاستخدام كأحد أساليب الحفاظ على الموارد والتصدى لآثار التغيرات المناخية، وهى أحد الموضوعات التى سيتم تناولها فى الأحداث الجانبية خلال مؤتمرالمناخ cop27 بشرم الشيخ، لعرض التدوير وإعادة الاستخدام كثورة فى عالم الفنون والأزياء لدعم البيئة وحمايتها، وهو ما سيتحقق بمشاركة رواد الأعمال والقائمين على هذا القطاع فى مصر.

لأول مرة..  انعقاد منتدى الفنون والأزياء بمؤتمر المناخ.. صور

 اقرأ أيضًا.. ياسمين فؤاد تترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز شئون البيئة

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مع المهندس شريف سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، وممثلى عدد من العلامات الفنية والتجارية والأزياء القائمة على التدوير، وإعادة الاستخدام لمناقشة مشاركتهم بمؤتمر المناخcop 27، بحضور ممثلى الشركة المسئولة عن التجهيزات اللوجيستية للمؤتمر، وممثلي وزارة البيئة، وذلك فى إطار زيارتها التفقدية لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة الاستعدادات للمؤتمر.

لأول مرة..  انعقاد منتدى الفنون والأزياء بمؤتمر المناخ.. صور

 وقد تناول الاجتماع عروض ممثلى عدد من العلامات الفنية والأزياء المعتمدة على إعادة الاستخدام والتدوير، للمشاركة بمؤتمر المناخ بالمنطقة الخضراء والمساحات المطلوبة للمشاركة بالإضافة إلى عرض رؤيتهم للمشاركة والنتائج المتوقعة من المشاركة.

 كما التقت فؤاد، عبر خاصية الفيديو كونفرنس بممثلى عدد من علامات الأزياء والأثاث القائمة على التدوير وإعادة الاستخدام، إذ

أبدوا رغبتهم بالمشاركة بأعمال وعروض أزياء للملابس المعتمدة على إعادة التدوير والاستخدام لرفع الوعى بتغير المناخ.

 وشارك بالاجتماع ممثلو بنك الكساء المصرى، الذى أبدى الاستعداد للمشاركة والمساعدة لدعم الجهات المشاركة بالخامات والملابس المستعملة، كذلك إقامة عرض للقطع القديمة القيمة بمشاركة جهات أخرى.

 وقد طالبت وزيرة البيئة بضرورة الاتفاق بين المشاركين والتنسيق فيما بينهم، على العروض والمقترحات كافة، والقائمين عليها للوصول إلى تصور واحد وعام، يضم المقترحات كافة، ويعكس المفاهيم والتصورات المراد عرضها، بمشاركة الجهات المعنية كافة، على أن يتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل.

 وأعربت وزيرة البيئة، عن خالص تقديرها للجهود المبذولة من القائمين على أعمال المنطقة الزرقاء والخضراء، والشركة المنظمة لما يلاقونه من ضغوط لزيادة الأجنحة، نظرًا للإقبال الشديد للمشاركة للخروج بالمنطقة بصورة عالمية، تليق باسم مصر وقدرتها على تنظيم المؤتمرات.

 

 موضوعات ذات صلة:

 نطمح من خلال رئاسة مصر لـ COP27 عرض مجموعة من المبادرات الشاملة

 مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون