رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد افتتاح المحطات الجديدة لمترو الأنفاق

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

تحرص الحكومة على الانتهاء من المشروعات القومية وذلك لتقديم خدمة سهلة وبسيطة للمواطنين حيث كشفت الهيئة القومية للأنفاق، عن موعد افتتاح المحطات الجديدة لمترو الأنفاق ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تشمل 4 محطات نفقية بطول 4.2 كيلو متر.

 

اقرأ أيضًا:- وزير النقل يزور ميناء طوكيو البحري

فيما سيتم افتتاح المحطات رسميًا خلال أيام، بالتزامن مع احتفالات السادس من أكتوبر لعام 2022، حيث يجرى حاليًا إجراء الاختبارات الفنية ووسائل الأمان والسلامة داخل المحطات.

ومن الممكن استقلال القطارات وفتح المحطات أمام الجمهور وفقًا لساعات التشغيل اليومية والتي تبدأ من الساعة الخامسة والربع صباحًا حتى الثانية عشر من منتصف الليل، موضحًا أن المحطات الجديدة هى ناصر التبادلية مع الخط الأول للمترو ومحطة ماسبيرو وصفاء حجازي والكيت كات.

 

السكة الحديد ترسل مذكرة لاعتماد منحة المولد النبوي الشريف للعاملين بالهيئة والشركات.

والجدير بالذكر أنه بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، المسؤولة عن إدارة

الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، في غلق محطة جمال عبدالناصر أمام الجمهور في الاتجاهين بالخط الأول لمترو الأنفاق المرج الجديدة - حلوان.

 

وتضمن بيان الشركة، غلق المحطة اليوم الجمعة الموافق 30 - 9 - 2022 وذلك بداية من ساعات التشغيل الرسمية حتى نهاية تحرك آخر قطار بالخط الأول للمترو، على أن يتم فتحها مجددا أمام الجمهور بداية من الساعات الأولى غدا السبت الموافق 1 - 10 - 2022 وفقا لساعات التشغيل الرسمية.

 

فيما أصدرت الشركة تعليمات لقائدي القطارات بعدم التوقف بمحطة جمال عبد الناصر مع الالتزام بالسرعة المحددة من قبل أجهزة الإشارات خلال المرور بالمحطة.