عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسويق السياحة الثقافية: 12 رحلة شارتر أسبوعيًا من إسبانيا للأقصر

تسويق السياحة الثقافية
تسويق السياحة الثقافية

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم عن تنظيم مؤتمر صحفي في متحف ملقه الوطني بإسبانيا تحت عنوان "الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة الوافد للمقصد السياحي المصري، وتكشف عن تفاصيل رحلات الشارتر من اسبانيا للأقصر.
وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ألقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة ودور الأثريين والمرممين المصريين فيها، موضحًا أن تلك الاكتشافات تلعب دوورًا جوهريًا في جذب المزيد من حركة السياحة الوافد لمصر، كما أنها تعد أحد أدوات الترويج للمقاصد التي تحتوي على الآثار.
وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن المؤتمر شهد حضور من الصحافة الإسبانية ووسائل الإعلام الأوربية، وأجري وزيري عددًا من المقابلات الصحفية، تناول خلالها كواليس الاكتشافات الأخيرة وأهميتها.
وتابع: أن عدد من صناع القرار السياحي في إسبانيا شاركوا في الحضور وضم الوفد المصري محمد الحسانين رئيس جمعية مستثمرو السياحية الثقافية، والخبير السياحي وليد بدر، موضحًا أن هناك عددًا من اللقاءات تجري حاليًا مع منظمي الرحلات في إسبانيا.
وأكد "عثمان"، أن موسم الشتاء الجاري يشهد طفرة في حجم رحلات الطيران، يشهد إضافة مدينة ملقه لرحلات الطيران العارض الذي يتجه إلى الأقصر، مشيرًا إلى أن هناك 12 رحلة طيران تأتي من مختلف المدن الإسبانية لزيارة الأقصر خلال موسم الشتاء الجاري.
وأوضح أنه من المتوقع وفق مؤشرات الحجز الحالية، أن تحدث طفرة في معدلات التدفق الوافد للمقاصد الثقافية، مما ينعكس بشكل إيجابي على متوسط إنفاق السائح، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة سيواصل حملات الترويج و طرق الأبواب بهدف تحقيق زيادة في معدلات الحركة، معلنًا دعمًا لجنة تسويق السياحة الثقافية لهدف الوزارة في تحقيق 30% زيادة في معدلات الحركة، و الذي أعلن عنه أحمد عيسي وزير السياحة والآثار.