عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس السيسى يعزى رئيس وزراء باكستان فى ضحايا الفيضانات

الرئيس السيسى وشهباز
الرئيس السيسى وشهباز شريف

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالا هاتفيا مع شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان لتقديم العزاء في ضحايا الفيضانات.

 

اقرأ أيضا.. السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مستقبل مصر" بالضبعة

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص التعازى إلى حكومة وشعب باكستان فى ضحايا الفيضانات التى أصابتها مؤخرا، مؤكدا تضامن مصر حكومة وشعبا مع باكستان فى ظل الظروف الصعبة والخسائر التى خلفتها تلك الفيضانات، وتخصيص مصر مساعدات إنسانية إلى باكستان للمساهمة فى جهود تخفيف آثار تلك الأزمة التى يواجهها الشعب الباكستانى.

 

كما أشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين، مؤكدا التطلع لتطوير التعاون الثنائى مع باكستان وتبادل الخبرات فى مختلف المجالات والتشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

 

وأعرب شهباز شريف عن شكره لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس والشعب المصرى، مؤكدا عمق العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر وباكستان، خصوصا فى مجال قضية تغير المناخ فى ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ لشرم الشيخ COP 27. 

 

كما أشاد رئيس الوزراء الباكستانى بالتجربة المصرية الملهمة فى مختلف المجالات التنموية بقيادة السيد الرئيس، فضلا عن تحركاتها الحكيمة والمتزنة فى محيطها الإقليمى كمحور للسياسة الرشيدة فى المنطقة.