رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاب أولاد الذوات.. ميزانية تصل لـ 5000 شهري لتربية كلب بالمنزل

بوابة الوفد الإلكترونية

هرمونات السعادة بالمنزل، هكذا يتعامل عاشقي الحيوانات مع تربية القطط والكلاب ورعايتهم وكأنهم أحد أفراد الأسرة، إذ تصبح مشاعر الود والرحمة والحب متبادلة بين الطرفين، ينال كلًا منهما ما يحتاجه من الحنان والرفق من الآخر.

(اقرأ أيضًا) الكلاب المسعورة.. أعداد بالملايين تهدد حياة المصريين

ولكن لم تكن تربية الكلاب والقطط أمرًا سهلًا على الإطلاق، بل تحتاج لرعاية واهتمام خاصة بذلك المخلوق الضعيف الذي أصبح في أمانة صاحبه، وأيضًا يحتاج لميزانية خاصة ومستقلة تكاد تفوق ما يحتاجه كل فرد داخل الأسرة.

طعامًا خاصةً ورعاية صحية، هي متطلبات الحيوان الأليف والتي دائمًا يكون حريص عليها صاحبه، على الرغم من إنها تتجاوز آلاف الجنيهات، إلا أن شغفه وعشقه هما الدافع له لإنفاق تلك الأموال على صديقه الأليف مصدر الود والرحمة.

ومع الأزمات العالمية التي تمر بها كل الدول، ارتفعت

أسعار غذاء الكلاب والقطط بشكل ضخم، إذ تبدأ أسعارها من 50 جنيهًا للكيلو لأقل الأنواع جودة وتصل إلى حوالي 300 جنيه للكيلو الواحد، وقد يحتاج الكلب في المتوسط لكيلو طعام في اليوم الواحد، لتتخطى ميزانية الطعام وحده آلاف الجنيهات شهريًا.

 

وهناك أيضًا التطعيمات لتحصين الكلاب منها شهريًا ومنها كل عدة أشهر ومنها سنويًا، وتبدأ أسعار تلك التحصينات من 200 لـ 500 جنيه، وبالتالي قد تصل تكلفة تربية الكلب الواحد في المنزل إلى 5000 جنيه شهريًا.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد