رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلالة H3N2 الأكثر فتكًا بالعالم الشتاء المقبل

كورونا
كورونا

ما استطاع العالم أن يفيق من فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، الذي يواجه العالم أجمع إلا أن ظهر فيروسًا جديدًا من فيروس الإنفلونزا ويعتبر "سلالة قاتلة"، حسبما حذرت منه كبار العلماء في بريطانيا.

اقرأ أيضًا.. وزير الصحة يترأس الاجتماع الأول لمجلس مراقبة عمليات الدم

 وقالت سوزان هوبكنز، كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إن "كوفيد 19 سيظل يمثل تحديًا كبيرًا للسلطات، لكن المستويات المنخفضة من المناعة المتبقية ضد الإنفلونزا لدى عامة السكان مقلقة"، مشددة على خطورة السلالة H3N2 على وجه التحديد، ويشكل تهديدًا كبيرًا أكبر من كورونا الشتاء المقبل.

وأشارت هوبكنز، إلى أن انتعاش الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى هذا الشتاء، بعد أن تم التصدي لها إلى حد كبير من خلال عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي أثناء وباء كورونا"

وفي ذات السياق، تسعى وكالات الصحة في بريطانيا إلى التنبؤ بما سيحدث في أوروبا مع

انتهاء الصيف واقتراب الشتاء، لذلك تراقب أنماط الإصابة بالإنفلونزا في أستراليا، حيث تغيرت الفصول بالفعل، وانتشر المرض بصورة ملحوظة.

وتابعت  كبير المستشاريين، أن  الأطفال ليس لديهم أي مناعة طبيعية ضد الإنفلونزا، وبالتالي من المهم بشكل خاص أن يحصلوا على لقاح مضاد لهذا المرض".

وقد أظهرت بعض الدراسات أن الاشخاص الذين أصيبوا بالانفلونزا وكوفيد 19 أكثر عرضة للوفاة في وقت مبكر بمقدار الضعف مقارنة بما يعانون من الكورونا فقط.

موضوعات ذات صلة:

حزمة مالية ترفع إجمالي الدخل للفريق الطبي قريبا

وزارة الصحة تطلق 7 قوافل طبية للعلاج بالمجان في المحافظات