رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القصير: زيادة الحقول الإرشادية لـ7 آلاف

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية تخطت 4.8 مليون طن أغلبها من الموالح والبصل والثوم، مضيفا أنها أضافت لخزانة الدولة أكثر من 2مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

وقال القصير، إن الصادرات الزراعية زادت العام الجاري حوالي 150الف طن مقارنة بالعام المنصرم، مشيرا إلي أن هناك تعامل مع شركات عالمية لتبادل الأصناف النباتية، وحماية تلك الأصناف هدفه تشجيع الاستنباط للأصناف الجديدة.

 

ولفت وزير الزراعة أن هناك توجيهات رئاسية لزيادة الحقول الإرشادية لـ7ألاف حقل إرشادي مع توفير حقل في كل جمعية زراعية، لتقديم الدعم للمزارعين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وتابع:" الدول أقامت العديد من المشروعات في ظل محدودية المياه، وإقامة مشروعات لتحلية مياه، أو معالجة مياه الصرف الزراعي"، مؤكدا أن ذلك يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق قدر كبير من الاكتفاء الذاتي، وتساهم في تشغيل عمالة، وتصنيع غذائي.

وقال القصير ، إن الدولة تتوسع في زيادة الأراضي المزروعة من الذرة لتحقيق الاكتفاء من الأعلاف وتحقيق فاتورة الإستيراد، كما أن وزارة الزراعة تقدم الدعم اللازم للتقاوي المعتمدة.

يذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة

واستصلاح الأراضي قام السبت الماضي بزيارة مشروع مستقبل مصر، وقال إن مشروع مستقبل مصر بالضبعة واحد من أهم المشروعات القومية التي تُنجزها حاليا الدولة المصرية، وأنه سيحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية ذات البعد الاستراتيجي، فضلا أنه يُعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة.

 

وأضاف القصير، أن المشروع يعظم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، موضحا أنه سيساهم في سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، وتوفير النقد الأجنبي وآلاف فرص العمـل المباشرة وغير المباشرة.

وبلغت المساحة المنزرعة في مشروع مستقبل مصر حوالي 350 ألف فدان بالمرحلة الأولى، بينما المرحلتين الثانية والثالثة 700 ألف فدان، من إجمالي مساحة المشروع البالغة مليون و50 ألف فدان.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا