رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهمة في تل أبيب.. برص مصري يهدد إسرائيل

برص
برص

يحمل البرص العديد من البكتريا والميكروبات التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق التلامس، ويقع الضرر على الإنسان وفقًا لنوعه فهناك ما يقارب من 100 نوع من الأبراص، بعضهم شديد الخطورة والسمية، وهو ما أثار حفيظة سكان الكيان الصهيوني، وانتشر الرعب بينهم عند ظهور ما وصفوه بالبرص المصري هناك.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على بيان علة قتل البرص وضرره وثواب من يقتله

 

ومما يثير القلق بينهم، هو أن تواجد الأبراص في المنازل يتسبب في الكثير من الأضرار وتختلف حدة الأضرار التي يتسبب فيها البرص، باختلاف طريقة التعرض له وتناول الأطعمة التي مر عليها.

 

وقد استغاثت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية من البرص المصري، وكشفت بأنها تسعى للحصول على مساعدة سكان وادي عربة في تحديد أماكن تواجد البرص المصري، الذي يغزو إسرائيل. وفي السياق أكد شاي ميري، أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب، أن أبوبريص المصري يمكنه أن يأكل أي شيء يمكنه التغلب عليه، ولديه القدرة على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي.

برص

 

وتابع في تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت، أن الوزغة المصرية يمكنها أن تأكل أي شيء تستطيع التغلب

عليه، وفي شمال إفريقيا جرى رصدها وهي تأكل جربوعًا، كما أنها تأكل الأبراص ومفصليات الأرجل الأخرى.

 

وأشار أستاذ العلوم بجامعة تل أبيب، إلى أن الأبراص تشكل خطرًا داهمًا على أي شيء أصغر منها يعيش في موطنها، وتم رصد الوزغة المصرية وهي تأكل الطيور الصغيرة، وتعتبر من الأنواع العدوانية للغاية، مشيرًا أنها تعض بشراسة بالغة وتتكاثر بشكل لافت للنظر. وفقًا للصحيفة العبرية، أن البرص المصري وجد لأول مرة في إسرائيل في عام 2012 من قبل باحثين من جامعة تل أبيب، الذين تعرفوا عليها على جدران المنازل، وظلت هذه الأنواع غير معروفة حتى عام 2014 عندما تمكن طالب يدعى سايمون جاميسون من التقاط العديد منها.برص

 

لقراءة المزيد من الأخبار من هنا