رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغرب وسائل منع الحمل عبر التاريخ

وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

 يحل اليوم العالمي لوسائل منع الحمل في 26 سبتمبر من كل عام، وهي مبادرة بدأتها مجموعة من المنظمات المختلفة حول العالم لتشجيع الوعي بأساليب منع الحمل ولـ"تمكين الشباب من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم الجنسية والإنجابية" بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. وداعًا للسيدات.. حقن منع الحمل للرجال تغزو الأسواق قريبًا

واعتاد المصريون من القدماء على استخدام وسائل منع حمل يصعب تصديقها، فما بالك بالاستخدام، والتي كان لها أثر مباشر على النساء وأودت بحياتهن في الكثير من الأحيان.

 

ماء الحداد

ماء الحداد

اتبع المصريون القدماء استخدام ماء الحداد المليئة بالرصاص كوسيلة منع حمل للنساء، وكانت وسيلة ناجحة لقتل الحيوانات المنوية داخل جسد الأنثى، ولكنها أدت الى العديد من الآثار الجانبية منها الفشل الكلوي والموت.

 

روث التمسايح

روث التمسايح

اُستخدم كنوع من أنواع العزل للرجال، باستخدام روث التمسايح والعسل كعازل، ولكنه تم درء الفكرة سريعًا لعدم قبول لها والنفور منها.

 

أمعاء الحيوان

وهى من باكورة الأفكار لصنع الواقي الذكري، إذ تم استحداث أول فكرة لصنع من أمعاء الخنزير.

 

الكوكاكولا

الكوكاكولا

من الوسائل المستحدثة بمنع الحمل، والذي استخدمته النساء في القرن الماضي بعمل دش كوكاكولا، حيث اعتقدوا وقتها أن السكر يفجر الحيوانات المنوية.

 

الزئبق

وهو نفس فكرة ماء الحداد ولكن تم استخدامها في الصين  القديمة، فلجأت النساء إلى شرب الزئبق للمساعدة في منع الحمل، بكميات قليلة لمنع الحمل فقط وليس بما يكفي للقتل أو التسمم من المعروف أن الزئبق يتسبب في تلف الدماغ والفشل الكلوي والعقم وحتى الموت.

للإطلاع على المزيد من الأخبار عبر بوابة الوفد