رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد استعدادات مدارس الأسمرات لاستقبال العام الدراسي الجديد

محافظ القاهرة يستمع
محافظ القاهرة يستمع لأطفال الأسمرات

 أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة، التي شكلت واحدة من التحديات الكبرى، نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للكثير من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

 

اقرأ أيضًا .. نائب محافظ القاهرة: خطة لتطوير ميادين وشوارع هضبة المقطم.

 

 جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة، مدارس مدينة الأسمرات لمتابعة استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، إذ تفقد مدرسة الأسمرات(3) الابتدائية، لمتابعة استعدادات الفصول وهيئة التدريس للعام الجديد،  وملحق المدرسة الخاص بالتعليم الثانوى الفنى الصناعى، بطريقة التعليم المزدوج الذى يقوم على استخدام المدرسة لدراسة الجزء النظرى على مدار يومين، واستكمال الدراسة التطبيقية بأحد المطانع.

 

 وأكد محافظ القاهرة، توافر جميع الكتب المدرسية وانتظام تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسى، مشيدًا بدور المركز والعاملين به فى القيام بالتوعية والتعليم، وتدريب الأطفال على استخدام الحاسب الآلى وشرح تعريفات مبسطة للتنمية المستدامة والمشروعات الكبرى.

 

 وأشاد محافظ القاهرة بمهارات المتدربات ورغبتهن فى تغيير حياتهن للأفضل، ووعدهن بإقامة معارض لهن لعرض منتجاتهن، كما التقى بالأطفال الذين تم اختيارهم لحضور الإعاشة التي نظمتها وزارة الداخلية لمدة 3 أيام، لأطفال المناطق الحضارية المطورة فى أكاديمية الشرطة. 
محافظ القاهرة يتفقد استعدادات مدارس الأسمرات لاستقبال العام الدراسي الجديد
 وأضاف محافظ القاهرة، أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات، و المدن الحضارية كل التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير الآمنة، واستعرض المحافظ للأطفال نماذج لأعمال التطوير غير المسبوقة التى شهدتها العاصمة خلال 8

سنوات من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


 وأكد محافظ القاهرة أن قاطنى الأسمرات يضمون نماذج مشرفة فى كل المجالات، مشيرًا إلى أن أبناء الأسمرات الأكثر حصولًا على البطولات بين مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

 وخلال الجولة، تفقد محافظ القاهرة، مركز ثقافة الأسمرات الذى يضم مكتبة للطفل، وقاعة للفنون التشكيلية، وقاعة للندوات، وقاعة لتكنولوجيا المعلومات، وقاعة للموسيقى، ومعرضًا للصور.

 

 والتقى محافظ القاهرة، بالمركز الثقافى بمجموعة من سيدات الأسمرات اللاتى يتابعن دورس تعلم الحياكة والتعامل مع أنواع مكن الخياطة المختلفة، وكيفية صناعة البترون سواء، لفتح مشروع خاص، أو لصناعة الملابس لأبنائهن، وذلك ضمن الندوات التى يقيمها المركز ضمن أنشطة التمكين الاقتصادى والاجتماعى والتدريبات الحرفية لسيدات الأسمرات، ومحاضرات التنمية البشرية وريادة الأعمال التى تتم بالمركز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

 

 رافق المحافظ فى جولته م. جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، ود. جيهان حسن، مدير مديرية الثقافة.     

محافظ القاهرة يتفقد استعدادات مدارس الأسمرات لاستقبال العام الدراسي الجديد

محافظ القاهرة يتفقد استعدادات مدارس الأسمرات لاستقبال العام الدراسي الجديد

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات اضغط هنا.