رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القصة الكاملة لحادث "السائق المتهور" بـ طريق السويس

حادث طريق السويس
حادث طريق السويس

 أثار حادث طريق القاهرة السويس، أمس، حالة من الذعر بين المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تداول فيديو لشاب يقود سيارة بطريقة متهورة واستعراضية، بشكل يعرض حياة المواطنين للخطر.

 

 اقرأ أيضًا: مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين في انقلاب سيارة.

 

 تطورت الأحداث  سريعًا، وما هي إلا لحظات، وصدمت سيارة نقل سيارة الشاب من الخلف وأطاحت بها على جانب الطريق، وهو ما كان مرعبًا على الطريق، من خلال تلك القيادة الخاطئة كان من الممكن أن يتسبب في كارثة كبرى، ويقع على إثر ذلك الكثير من الحوادث المروعة.

حادث طريق السويس

 

 بيان عاجل من وزارة الداخلية:

 

 أعلنت الأجهزة الأمنية على إثر ذلك، القبض على شخص لقيادة سيارة برعونة في أحد المحاور المرورية بمحافظة القاهرة، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضًا سلامته والآخرين للخطر.

 

 وتبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية، وعُثر بالسيارة قيادته على دفترين أوراق لف سجائر "بفرة"، أداة خاصة لتعاطي مخدر الآيس، عقار طبي "مجهول"، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 بيان النيابة العامة بشأن الحادث:

 

 في السياق نفسه، أمـر النـائب العام، بحبس المُـتـهم المُتسبب برعونته وعدم اتباعه القوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

النـائب العام

 كانت النيابة العامة، قـد تلقت يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري، إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارته عـلى نحو يُعرض الآخرين للخطر، واعتراضه طريق السيارات المارة، مما نتج عنه تلفيات بإحداها، فضلًا عن ضبط مواد كحولية

ومخدرة بحوزته.

 

 وأفاد التقرير الطبي الصادر من مستشفى حكومي، أنه بإجراء تحليل للمتهم فور ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصورة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات على الفور.

 

 واستمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

 واستمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتهِ على قرص لعقار مخدر ومواد كحولية.

 

 وباستجواب المتهم، أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

 

 كما أمرت المحكمة المُختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه خمسة عشر يومًا.

 

 لقراءة المزيد من الأخبار من هنا.