رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة مليون ونصف مليون فدان في مشروع الدلتا الجديدة

وزير الزراعة السيد
وزير الزراعة السيد القصير

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية مشروع مستقبل مصر والذي يهدف لزراعة 350 ألف فدان في المرحلة الأولى، و750 ألف فدان في المرحلة الثانية، معتبرا المشروع باكورة المشروعات العملاقة في الدلتا الجديدة وتصل المساحة المرزوعة لمليون ونصف مليون فدان .

 

أقرأ أيضًا..وزير الزراعة يتفقد مشروع الـ42 ألف فدان بالساحل الشمالي

 

وأضاف القصير، أن المشروع يعتبر ثلث مساحة الزراعة في مصر، مشيرا لمحاور التوسع الأفقي التي تعمل الوزارة عليها بالإضافة لمحاور التوسع الرأسي لاستخدام تقاوي معتمدة.

 

وأشار وزير الزراعة إلى الاكتفاء الذاتي لهذا العام من تقاوي زراعة القمح، وزراعة 3 آلا فدان لفول الصويا لاستخدامها في التقاوي.

وتابع القصير أن العام المقبل سيتم زيادة المساحة المزروعة من فول الصويا، لما لها من استخدامات عديدة في صناعات زيتية، بالإضافة للتوسع في زراعة القطن.

 

زيارة القصير لمنقطة الضبعة

 قام اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه وفد من قيادات الوزارة بزيارة لمشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة واستقبله العقيد طيار بهاء الغنام مدير المشروع.

 

قال القصير ان هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي.

 

 وأضاف أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمشروع في كافة المجالات الأنشطة الزراعية وخاصة إنتاج التقاوى وكذلك الثروة الحيوانية. كما تستهدف الزيارة أيضا متابعة الإستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والبطاطس