رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجوع يقتل شخصا كل 4 ثوان على مستوى العالم.. إحصائيات صادمة

الجوع حول العالم
الجوع حول العالم

نشرت منظمات غير حكومية تقرير تحت عنوان "كل 4 ثوان يموت شخص من الجوع"، وتناول التقرير إحصائيات صادمة أفادت بها أكثر من 200 منظمة غير حكومة، موضحة أن الجوع يقتل شخصا كل 4 ثوان على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضًا..ارتفاع إجمالي الإصابات بـ "جدري القرود" في اليونان إلى 72 حالة

 

وأشار التقرير أن نسبة الجوع ذات مرتين خلال عام 2019، حتى بلغ نحو 345 مليون شخص يعيشون في حالة من الجوع، خاصة بعد تراجع صادرات القمح والسلع الغذائية بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

التقرير دفع العديد من المنظمات الإنسانية للتحرك ومطالبة الأمم المتحدة وقادة العالم لإتهاذ قرارات وإجراءات عادلة لإنقاذ الأرواح.

 

إيبولا يخيف العالم

 

على صعيد آخر أثار فيروس الإيبولا الرعب في أوغندا، إذ أعلنت وزارة الصحة وفاة 3 أشخاص بالفيروس ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 منذ ثلاثة أيام وإعلان السلطات وجود "وباء" في وسط البلاد.

 

قالت وزارة الصحة الأوغندية، إنه "خلال الساعات الـ24 الماضية تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة، حيث تم تسجيل جميع الوفيات في منطقة (موبيندي) الواقعة على بعد 150 كيلومترًا غرب العاصمة كمبالا"، جاء ذلك في بيان أوردته قناة "فرانس 24" الإخبارية.

 

 وأعلنت السلطات الصحية في منطقة

البحيرات العظمى في وقت سابق وفاة رجل يبلغ 24 عامًا جراء إيبولا للمرة الأولى منذ عام 2019. وشهدت أوغندا في السابق تفشي فيروس إيبولا الذي أودى بالآلاف في جميع أنحاء أفريقيا منذ اكتشافه في عام 1976 في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة.

 

وتعود آخر حالات الإصابة المسجلة في البلاد إلى عام 2019، مع خمس وفيات على الأقل بعد "انتقال الفيروس من جمهورية الكونغو الديموقراطية التي كانت تواجه تفشيًا كبيرًا في إقليمها الشمالي الشرقي" بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

وحسب موقع منظمة الصحة العالمية فإن مرض الإيبولا المعروف سابقاً باسم (حمى إيبولا النزفية) يصيب الإنسان، وينتقل الفيروس إلى الإنسان من الحيوانات البرية ثم ينتقل بالعدوى من المصابين إلى الأصحاء، ويبلغ معدل الوفاة بين المصابين 50% تقريباً في المتوسط، وتراوح المعدل