رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحبس والغرامة لمروجي شائعة موت فريد الديب وعادل إمام .. تفاصيل

فريد الديب وعادل
فريد الديب وعادل إمام

انتشرت مؤخرًا شائعات حول وفاة عدد من الشخصيات البارزة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت هذه الشائعات أسماء لأشخاص معروفة مثل الفنان عادل إمام، ومؤخرا المحامي فريد الديب، واجتاح نباء وفاته السوشيال ميديا، اليوم الجمعة، بعد أيام من تواجده بالمستشفى أثر تعرضه لوعكة صحية شديدة، بسبب إصابته بمرض سرطان الدم "اللوكيميا" .

 

اقرأ ايضا : السكة الحديد تناشد السادة الركاب.. اعرف السبب

 

وروج عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر موته، بينما كذب آخرون وأكدوا أنها شائعة، وطالبوا بعدم نشر الأخبار دون التأكد من صحتها.

 

وأوضح الفنان تامر عبد المنعم، أن خبر وفاة المحامي الكبير فريد الديب شائعة، مؤكدًا أنه حي يرزق، وأن الأخبار المنتشرة غير صحيحة، ونشر  عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "كفاكم شائعات الاستاذ فريد الديب حي يرزق ولسه قافل معاه التليفون.. اللهم اشفيه وعافيه".

 

 

عقوبة مروجي الشائعات :

 

عاقب قانون العقوبات وفقا للمادة رقم 188 كل من روج أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة، أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام

أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة بالعقوبات التالية :

الحبس مدة لا تجاوز سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين .

 

كما ياقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أذاع عمدًا فى الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

 

ويعاقب بالسجن إذا وقعت الجريمة فى زمن حرب.