رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الحديقة الدولية.. دول العالم تمنع تجريفها

أخبار وتقارير

الجمعة, 23 سبتمبر 2022 11:56
الحديقة الدولية.. دول العالم تمنع تجريفهاالحديقة الدولية
كتب- صلاح عريان

 الحديقة الدولية هي واحدة من أجمل الحدائق في مصر وتقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة، وخلال الساعات الأخيرة ظهرت شائعة بتجريفها أو جزء منها واستغلالها تمهيدًا لبيعها، ولكن كان لدول العالم رأي آخر.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. أجمل حدائق أوروب تتزين في الربيع

 

وترصد بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عنها والحكاية الكاملة لتجريفها

 

سبب التسمية بالحديقة الدولية

 

 سميت بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها وحيواناتها وأبرز ما تتميز به، يوجد فيها قسم خاص لدولة الإمارات، وآخر للسعودية والبحرين، وآخر لليابان، ولجميع الدول العربية أو الأجنبية، كما تحتوى أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، على نباتات وأشجار نادرة من كل دولة.

 

كما أن كل جناح يعكس دولة مختلفة سواء دولة عربية أو أجنبية، والتي تم تنفيذها عن طريق سفارات تلك الدول بالقاهرة لكي تعكس ثقافات تلك الدول، والحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم الكثير من المعالم الأثرية لمختلف دول العالم، وكذلك نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

 

محافظة القاهرة ترد على شائعة تجريف الحديقة

 

نفت محافظة القاهرة أنباء تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، مُوضحةً

أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

 

تطوير الحديقة تضرب شائعة تجريفها

 

ردت محافظة القاهرة بأنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة.

 

وجاري العمل حالياً على الاستفادة من أركان الحديقة في إقامة مشروعات وخدمات للمواطنين، بحيث يقام مشروع في كل ركن، يتضمن مطاعم وكافيهات ومشروعات استثمارية، كما سيتم إقامة ركن رياضي متميز، يتضمن ملاعب كرة وحمامات سباحة وصالة جيم على أعلى مستوى، وذلك لخدمة أهالي المنطقة وكل رواد الحديقة، وتشجيع الاستثمار بها.