رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعلى عائد للشهادات الثلاثية في 10 بنوك.. قبل اجتماع المركزي

فوائد البنوك المصرية
فوائد البنوك المصرية

يهتم العملاء في البنوك المصرية بمتابعة جميع القرارات التي تصدرها لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، إذ أن البنوك العاملة بالسوق المصرية تتنافس من حين لأخر لإعطاء أعلى فائدة في تقديم شهادات الإدخار بعوائد تُعد الأعلى في السوق المصرية، لجذب مزيد من العملاء.

 

إقرأ أيضًا.. البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة

 

ومن المقرر أن يكون الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، لبحث أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل، وسط تباين توقعات الخبراء والمحللين للفائدة بين التثبيت والرفع.

 

وفي هذا السياق نستعرض أعلى عائد للشهادات الثلاثية في 10 بنوك قبل اجتماع المركزي وأبرز 10 شهادة ادخار في البنوك المصرية، قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لبحث أسعار الفائدة خلال التقرير التالي:

1- شهادة بنك مصر:

يقدم بنك مصر شهادة ثلاثية بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

 

ويكون معدل عائد الشهادة ثابتا طوال فترة الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

 

2- شهادة البنك الأهلي:

ويوفر البنك الأهلي المصري شهادات ثلاثية بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

 

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 

3- شهادة البنك العربي الأفريقي:

يطرح البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار أميرالد الثلاثية، بعائدًا شهريا 13.75%، و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويا، ويكون العائد التراكمي للشهادة 33%.

 

4- شهادة البنك الأهلي الكويتي:

يقدم البنك الأهلي الكويتي – مصر، شهادة ادخار ثلاثية جديدة بعائد ثابت بالجنيه المصري يصل إلى 13.5% سنوياً، بدورية صرف شهرية للعائد.

 

وتتيح شهادة البنك الأهلي الكويتي، إمكانية الاقتراض بضمان الشهادت حتى 95% من قيمتها، كما يمكن ربطها بحد أدنى بسيط يبدأ من 1000 جنيه ليتناسب مع جميع فئات المجتمع.

 

5- بنك ناصر:

يقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادة ادخارية ذات أجل ثلاث سنوات هي الأعلى في السوق المصرية بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا.

وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

 

6- الشهادة الثلاثية (Premium) من CIB:

يقدم البنك التجاري الدولي CIB، شهادة الادخار الثلاثية (Premium) لمدة 3 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

 

ويتم احتساب العائد الخاص بالشهادة الثلاثية الثابتة (Premium) 3 سنوات شهرياً بفائدة 13.5%.

 

7- شهادة بنك البركة:

يقدم بنك البركة – مصر شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد شهري متغير لا يقل عن 14%، ويبدأ الحد الأدنى للإيداع من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

وتهدف الشهادة الجديدة إلى تقديم منتجات مصرفية تنافسية للعملاء تشجيعاً لجميع العملاء للبدء في خططهم وتحقيق الاستقرار.

 

8- شهادة بنك أبوظبي التجاري:

يقدم بنك أبوظبي التجاري- مصر، عائدًا على الشهادات الادخارية الثلاثية 14% يصرف شهريًا، وعائدًا على شهادة «أموالي» 13.75% بعائد ربع سنوي.

 

9- شهادة بنك التعمير والإسكان:

يطرح بنك التعمير والإسكان شهادات ثلاثية بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها، حيث يوفر البنك الشهادة الذهبية للأفراد فقط، بعائد 13.5% شهريًا و13.75% نصف سنوي.

 

كما يقدم البنك شهادة Royal التي تبلغ مدتها 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لربطها مليون جنيه ومضاعفات الـ100 ألف، بسعر عائد 14.25% ويصرف العائد سنوياً.

 

10- شهادة HSBC الثلاثية:

يقدم بنك HSBC لعملائه شهادة ادخار لمدة 3 سنوات، والتى تقدم 13% عائدًا سنويًا، وتكون معفاة من الضريبة وتتيح إمكانية دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل.

 

ويقدم البنك إمكانية التأهل للحصول على تمويل مرتبط بأصول أو سحب على المكشوف أو بطاقة ائتمانية آمنة من HSBC بضمان الشهادة.

 

ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الإيداع للحصول على شهادة الادخار من HSBC هو 10 آلاف جنيه، ويتم إصدارها بمضاعفات الألف جنيه.

 

ويكون الحد الأدني للشهادة 10 آلاف جنيه، مع إمكانية الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني يصل إلى 90% من قيمة الشهادة.

 

كما رفع البنك العائد على شهادة إكسلنسي لمدة 3 سنوات ليصبح 14% سنويًا، ويكون الحد الأدنى للشهادة 250 ألف جنيه.

وتتيح الشهادة إمكانية الحصول على قرض أو تسهيل ائتماني يصل إلى 90 % من قيمتها.