رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة يلتقي نظيرته السودانية على هامش مؤتمر العمل العربي

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى وزير القوى العامة حسن شحاتة، سعاد أحمد الطيب وزير العمل والإصلاح الإداري بجمهورية السودان، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي في دورته 48، والذي تنظمه منظمة العمل العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمشاركة ٢١ دولة.

 

اقرأ أيضاً:- وزير القوى العاملة يلتقي نظيره الموريتاني بمؤتمر العمل العربي

 

وأكد وزير القوى العاملة، على متانة العلاقة بين مصر والسودان، حيث يجمع البلدين تاريخ حافل من العلاقات المشتركة على كافة المستويات.

 

وأبدى شحاتة، كامل استعداده لكافة أشكال التعاون مع السودان في مجال العمل، ولاسيما وأن هناك بروتوكولات موقعة بين الوزارتين لتبادل الخبرات في كافة مجالات العمل، وهناك ضرورة لتفعيلها.

 

 

وتقدمت وزيرة العمل السودانية، بالتهنئة لوزير القوى العاملة على توليه حقيبة الوزارة، وتوجهت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لمؤتمر العمل العربي، ودعمه الكامل للشعب السوداني واستقراره. وتطرق اللقاء إلى أوضاع العمالة السودانية في

مصر، الذين يصل عددهم لحوالي 5 مليون عامل، مقدمة الشكر للرئيس السيسي على مد فترة السماح لتقنين أوضاعهم حتى 2 أكتوبر 2022، وهو الأمر الذي أعطى مهلة إضافية للعمالة السودانية في مصر لتقنين أوضاعها وتلافي أى مشكلات تقع لها ، فضلا عن حماية حقوقها.

 

وناقش اللقاء طلب الجانب السوداني لتبادل الخبرات في مجال التدريب والسلامة والصحة المهنية وتفتيش العمل، فضلًا عن التحول الرقمي وعمل المرأة وتأهيلها لسوق العمل.

 

 

ووجه وزير القوى العاملة بدراسة احتياجات الجانب السوداني من التدريب ووضعها حيز التنفيذ على الفور.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news