عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الصادرات والواردات: لدينا كوادر وكفاءات بشرية قادرة على مواكبة التحول الرقمي

عصام النجار رئيس
عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارد

قال اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن انشاء معمل المحركات الجديد والذى تم تنفيذه بالتعاون مع شركة ABB للصناعات الكهربائية يأتي في إطار برنامج الإنتاج باستخدام التكنولوجيا الذكية وكفاءة الطاقة، والذي تم إطلاقه عام 2015 وتنفذه وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدوليةIFC.

 

(اقرأ ايضا) .. فرص واعدة للتعاون بين مصر وألمانيا في مجالات الطاقة وإنتاج الهيدروجين

 

وأضاف "النجار" أن المعمل يستهدف زيادة تنافسية القطاع الصناعي من خلال رفع كفاءة استخدامات الطاقة في الصناعة، مشيرًا إلى إن البرنامج حقق نتائج إيجابية تضمنت وضع مواصفة قياسية لمستويات الطاقة بالمحركات الكهربائية ووضع خارطة طريق للتصنيع المحلي لمكونات المحركات الكهربائية الموفرة للطاقة.

 

وأكد أن افتتاح هذا المعمل يأتي استكمالا لمنظومة معامل اختبارات المحركات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات و الواردات والتى تتضمن معمل ميناء بورسعيد والمتخصص في فحص المحركات الكسرية من 750 وات حتى 1.5 كيلو وات، ومعمل ميناء الدخيلة والمتخصص في فحص المحركات الكسرية من 750 وات حتى 7.5 كيلو وات.

 

وأشار إلى أن تطوير المقر الرئيسي تضمن

رفع كفاءة المبنى وتزويده باحدث الإمكانات والأجهزة وذلك بهدف توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين وتعزيز قدراتهم الانتاجية ورفع مستوى الاداء والانتاج، إلى جانب تحديث وتوسيع سعة مركز خدمة العملاء CALL CENTER من حيث زيادة عدد العاملين وعدد الخطوط مع إتاحة الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وشدد على أن الهيئة تمتلك عدد كبير من الكفاءات والكوادر الشابة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات وبما يتواكب مع متطلبات التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة. وحول دور شركة ABB فى انشاء معمل المحركات الكهربائية الجديد بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

 

وزير الصناعة يفتتح أحدث معمل لفحص المحركات الكهربائية 

 

وزير الصناعة: ندعم مشروع إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج