عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محيي الدين: مؤتمر شرم الشيخ cop27 فرصة لإنقاذ العالم من تغير المناخ

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد الرئاسة المصرية لشئون المناخ، ان حوالي ٧٠٠ مليون شخص حول العالم يعانون من الفقر اذ ازدادت النسبة بعد تداعيات فيروس كورونا وآثار الحرب الروسية الاوكرانية حيث تشير التقديرات لاعلى من ذلك في 2030.

واضاف محيي الدين خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى البيئة والتنمية المنعقد صباح اليوم الاحد، ان المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية على مستوى 27 محافظة تجاوز عدد المشروعات المقترحة 4471 مشروعا. 
وذكر رائد الرئاسة المصرية لشئون المناخ، ان قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ التي ستنعقد في نوفمبر المقبل ستكون فرصة للمشاركة الفعالة لانقاذ العالم من ازمات تدهور اوضاع المناخ وزيادة قدرتنا للوصول لاهداف التنمية المستدامة، حيث تعتبر الدول النامية الاكثر معاناة من ويلات المناخ. 
واكد محيي الدين، لابد من توطين التنمية المستدامة والعمل المناخى، ودمج البعد

الإقليمى لدفع أجندة العمل المناخى،مشيرا الى انه تم عقد 3 منتديات وبلغ عدد المشروعات المقدمة فيها حوالي 33 مشروع بمليارات الدولارات فى مجالات التخفيف من الانبعاثات والتكيف من آثار تغير المناخ،  حيث من المقرر انعقاد الاجتماع الرابع بجنيف خلال شهر أكتوبر المقبل. 
جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى البيئة والتنمية 2022 الذي ينظمه المجلس العربي للمياه صباح اليوم الاحد المنعقد بعنوان"الطريق الى شرم الشيخ_ مؤتمر اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ cop27 بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد