رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروعات الطاقة الخضراء مستقبل مصر نحو بيئة نظيفة وإنتاجية كثيفة

مشروعات الطاقة الخضراء
مشروعات الطاقة الخضراء

قال الدكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن مشروعات الطاقة الخضراء واحدة من أهم المشاريع التي تركز عليها الدولة في الوقت الحالي، والتي يعد من أبرزها هو إنتاج الهيدروجين الأخضر، الذي يوفر لمصر نوع جديد من الطاقة ويساهم في نقل قطاع الطاقة نقلة نوعية، فضلًا عن حقل الغاز الطبيعي (زهر) واكتشاف عدد من الحقول.

 

(اقرأ أيضًا) مصر الأولى عربيًا في إنتاج الهيدروجين الأخصر والأزرق والأمونيا

 

قدرات إنتاج الطاقة أمر مهم

 

وأضاف علام في تصريحه لـ"الوفد"، أن زيادة قدرات إنتاج الطاقة أمر مهم خاصة مع زيادة عدد السكان، وبالتالي زيادة الحاجة للمدن السكنية الجديدة والطرق والمياه وإنتاج الغذاء وغيرها من المجالات، وجميعها يعتمد على الطاقة، وبالتالي الاحتياجات للطاقة زادت مما يتطلب مضاعفة مصادر الطاقة وسد الاحتياجات وأيضًا التصدير للخارج.

 

الطاقة الخضراء مهمة للحفاظ على البيئة

 

وأكد أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن الطاقة الخضراء في غاية الأهمية للحفاظ على البيئة وحماية المناخ، لذا يتوجه العالم بأثره لاستخدام الطاقة النظيفة لتحقيق أقل تلوث وأكثر إنتاج، وهو ما تفعله مصر

في الوقت الراهن بالاعتماد على الطاقة النظيفة بمختلف أنواعها، وهو هدف الدولة المصرية في تنوع مصادر الكهرباء وأنواع الطاقات الجديدة مما يجعل مصر لديها اكتفاء ذاتي من الطاقة وتصدير الغاز الطبيعي للخارج.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، رئيس شركة FFI الأسترالية للطاقة، أندرو فورست، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومعتز قنديل المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركة.

 

ووجه السيسي، خلال الاجتماع، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للإسراع في عملية تنفيذ المشروعات المشتركة الخاصة بالطاقة الخضراء، والاستفادة من الخبرات المتطورة للشركات الأسترالية في هذا المجال.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد