عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهمية منتدى مصر للتعاون الدولي

الدكتور علي الادريسي-
الدكتور علي الادريسي- الخبير الاقتصادي

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الادارية الجديدة يوم 7 سبتمبر الجاري وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قمة المناخ cop27.

اقرأ أيضًا..تأثير الحرب الروسية على قناة السويس

ويشارك في المنتدى وزارة التعاون الدولي بالشراكة مع وزارات الخارجية، والمالية، والبيئة، وبالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة.

كما يناقش المنتدى العديد من محاور وقضايا التنمية الملحة في هذا التوقيت من بينها تحفيز آليات التمويل المبتكر والمختلط لتمويل مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية وزيادة قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، والمضي قدُمًا نحو تحقيق الأمن الغذائي بما يضمن مُستقبل أفضل لدول القارة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور علي الادريسي، الخبير الاقتصادي، إن منتدى مصر للتعاون الدولي له أهمية خاصة ولاسيما في هذا التوقيت الذي يشهده العالم من تداعيات للازمة الروسية الاوكرانية، مشيرًا إلى أنه مهم للتأكيد على مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي بالتزامن مع الخطوات التي بدأتها الدولة المرتبطة بوثيقة ملكية الدولة والعمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص حوالي 65%..

وأضاف الادريسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المنتدى سيسهم في الترويج للفرص الاستثمارية

الواعدة وجذب مزيد من الاستثمارات في ظل الخطوات التي تقوم بها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار ، وأيضًا قضية التحول للاقتصاد الاخضر الذي أصبح اهتمام العالم كله مع الارتفاعات المتتالية في ظل نقص الامدادات الطاقة في القارة الاوروبية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن مصر قامت بدور مهم في إقامة العديد من المشروعات المتعلقة بالطاقة المتجددة بالتعاون مع المؤسسات الدولية حيث تعد من أولى الدول في القارة الافريقية مهتمة بهذا الشأن، ليكون الهدف الحفاظ على البيئة، لذلك لا بد أن يتكاتف العالم ويتعاون للوصول لحل في قضية تغير المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات ، على حد قوله.

موضوعات ذات صلة:

قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم

قصة مصر مع الهزات الأرضية.. مناطق عمرانية على "فوالق"