رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

موعد طرح مشروع سكن لكل المصريين 3

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 أغسطس 2022 18:12
موعد طرح مشروع سكن لكل المصريين 3 مشروع سكن لكل المصريين
كتب- حسام زغلول:

عاد مشروع سكن لكل المصريين 3، يتصدر محركات البحث بموقع "جوجل" بمصر، بالتزامن مع استعدادات وزارة الإسكان لطرح شقق للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل بمختلف المدن الجديدة.

 

اقرأ أيضًا| مشروع التجلي الأعظم قبلة سياحية جديدة في طريقها للظهور

 

وزارة الإسكان تستعد لطرح مشروع سكن لكل المصريين 3

 

وكشف مصدر بوارة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ بوابة الوفد، أن الوزارة تستعد لطرح مشروع سكن لكل المصريين 3، بمساحات متنوعة ما بين 90- 120 مترًا، في المدن الجديدة، موضحًا  أنه جاري الانتهاء من التفاصيل النهائية قبل طرح كراسة الشروط، قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضاف المصدر، أن الوحدات السكنية المطروحة  في مشروع سكن لكل المصريين 3، من المقرر أن تكون في تلك المدن: " السادس من أكتوبر، وحدائق أكتوبر، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعلمين الجديدة، وبني سويف الجديدة، ورشيد الجديدة، وبور فؤاد، والمنيا الجديدة، والغردقة".

 

وأوضح المصدر،  أن الواحدت سوف تكون بنظام التمويل العقاري وفق لمبادرة البنك المركزي، حيث سيكون التقسيط على 30 عامًا، لافتًا إلى أن الواحدت السكنية ستكون كاملة التشطيب.

 

وزير الإسكان  يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين


وكان قد عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضى الدخل، بالمدن الجديدة، والمحافظات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام

بالجداول الزمنية، والإسراع بمعدلات التنفيذ، مع الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ أعمال التشطيبات، موجها بقيام رؤساء أجهزة المدن الجديدة، التى بها تأخير في معدلات تنفيذ الوحدات، بإعداد تقرير مفصل عن أسباب التأخير، ويقوم رئيس الجهاز بعرض التقرير بنفسه على الوزير، مؤكداً على محاسبة أى مسئول يقصر فى الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ.


كما وجه الجزار، بسحب الأعمال من أى شركة أو مقاول يتقاعس فى الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، واستبداله بمقاول آخر للانتهاء من التنفيذ، وعدم التعامل مستقبلاً مع الشركات والمقاولين ومكاتب الإشراف التى لم تُثبت جديتها فى تنفيذ الأعمال المُسندة إليها.


وشدد الوزير، على ضرورة المتابعة الدورية والحثيثة لكل مراحل التنفيذ، وعدم السماح بتأخر نهو المشروعات عن المواعيد المحددة، والتعامل بحزم وحسم مع المتقاعسين، وعدم التهاون فى جودة تنفيذ مختلف الأعمال، وتنفيذ أعمال التشطيبات بأعلى جودة، موجهاً بعقد اجتماعات دورية بحضور المسئولين عن التنفيذ فى كل مدينة، لمتابعة الموقف التنفيذى للوحدات.