عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كلاكيت ثاني مرة.. ارتفاع أسعار البيض

أسعار البيض
أسعار البيض

 عادت ظاهرة ارتفاع أسعار البيض مرة أخرى تُطل برأسها، وسجل سعر البيضة الواحدة جنيهين ونصف الجنيه، وسعر كرتونة البيض تخطت الـ70جنيهًا.

 

اقرأ أيضًا: الحكومة تتصدى لأزمة ارتفاع أسعار البيض (فيديو)

 

 كان لوزارة الزراعة دور كبير للتصدي لارتفاع الأسعار في الأسواق، وقامت بطرح كميات كبيرة من البيض الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

 كما قامت بتدشين عدد من السيارات لبيع بيض بسعر الطبق: ٦٢ جنيهًا للأبيض و٦٤ جنيهًا للأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلاً عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في المحافظات.

 وفي هذا الصدد، كشف المهندس أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب عودة ارتفاع البيض بالأسواق، معللًا ذلك لخروج منتجي الدواجن والبيض من الأسواق.

 وقال عبدالله، في تصريحات له،

إن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا في أسعار كرتونة البيض لم تشهدها من قبل، وستكون هناك زيادة في الطلب وقلة في المعروض، عكس ما يحدث حاليًا من وفرة كبيرة في المعروض واكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض.

 وحسب تصريحات نائب رئيس شعبة البيض فإن خروج منتجي البيض والدواجن من السوق يرجع لارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير وهو ما تسبب في خسارة المنتجين.

 يذكر أن طن الأعلاف زاد خلال الفترة الماضية وتخطى الـ8 آلاف جنيه بدلًا من 3 آلاف جنيه.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا