رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرق النسا يضرب أسطورة الملاكمة مايك تايسون (صور)

 أسطورة الملاكمة
أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون

لا شيء يدوم..  ذلك هو حال أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون، وإثارته للجدل بسبب تدهور حالته الصحية، حيث ظهر الرجل الحديدي على كرسي متحرك حاملًا عكازًا في يده، وهو ما أدى إلى تعاطف كل محبيه حول العالم.

 

اقرأ أيضًا: أطفال خارقون.. 100 لكمة في الدقيقة الواحدة| شاهد

 

"سأموت قريبًا، المال لا يعني لي شيئًا".

 

تلك الكلمات التي خرجت من الملاكم الأمريكي مايك تايسون، تسببت في جرح غائر لدى محبي صاحب لـ56 عامًا والذي يحظى بشعبية كبيرة بين متابعي الرياضة في العالم، رغم اعتزاله الملاكمة في عام 2005 بعدما خسر مباراة أمام الملاكم كيفين ماكبرايد.

 

تايسون يعاني من عرق النسا منذ وقت طويل، وهي حالة مرضية تسبب ألمًا في الظهر والساق وأجبرته على اعتزال الملاكمة، ولكن حديث الرجل الحديدي عن الموت كان صادمًا لقطاع كبير من جمهوره، خاصة أنه معروف عنه حب التحديات وإظهار قوته.

 

الأموال ليست كل شيء:

أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون

أكد تايسون في تصريحات له، أن الناس لديهم اعتقاد أن الأموال تجعلهم سعداء، ويعتقدون أنهم لا يقهرون حينما يملكون الأموال التى ستوفر لهم الأمان، لكن هذا الكلام غير صحيح، وهو ما يؤكد أن الرجل أدرك أن الصحة حين تخون الفرد، لن تعوضها الأموال.

 

ما هو عرق النسا الذي يعاني منه البطل الأمريكي:

 

ألم العصب الوركي أو عرق النسا، من الأمراض الناتجة عن التهاب العصب الشوكي، وهو الألم الذي يمتد على طول العصب الوركي، والذي

يتفرع من أسفل الظهر ممتدا إلى الوركين والأرداف وأسفل كل ساق، وعادة يؤثر في جانب واحد فقط من الجسم.

 

عادة ما ينشأ عرق النسا عندما يضغط القرص المنفتق أو النتوءات العظمية في العمود الفقري أو تضيق في مسافات العمود الفقري تضيُّق القناة الشوكية على جزء من العصب، يسبب هذا الإصابة بالالتهاب والشعور بالألم والشعور غالبًا ببعض الوخز في الساق المصابة.

 

من هو مايك تايسون:

أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون

- مايك تايسون مولود فى 30 يونيو 1966 بمدينة بروكلين بنيويورك عاش طفولة بائسة بعد هجر الأب جيمى الأسرة، وتولت الأم مسئولية إعالة الأسرة لكنها توفت وهو ابن 16 سنة.

 

- تايسون أصغر بطل للوزن الثقيل في التاريخ بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عامًا، وفاز في 50 من أصل 58 نزالًا للمحترفين قبل الاعتزال.

 

- خاض أول مباراة احترافية له في عام 1985 عندما تغلب على هيكتور مرسيدس.

 

لقراءة المزيد من الأخبار من هنا