رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التعليم العالى" تستعد لاستضافة مصر بطولة العالم للجامعات فى الإسكواش

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات أول من اليوم لمناقشة العديد من القضايا وتنظيم الفعاليات خلال الفترة المقبلة.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتور صبحى حسانين، نائب رئيس الاتحاد، والدكتورعرفة سلامة، سكرتير عام الاتحاد، وأحمد الشيخ، أمين صندوق الاتحاد والوكيل الدائم لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأعضاء المجلس، وذلك بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الاجتماع تناول الترتيبات المتعلقة باستضافة فعاليات بطولة الإسكواش التى ستقام بمصر خلال الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 15 دولة من مختلف دول العالم، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللجنة فى ضوء ذلك ناقشت كل الاستعدادات المتعلقة بالملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة، وأماكن الإقامة والتغذية، والمرافق، والخدمات، والتنقلات، فضلاً عن النواحى الطبية، والتسويقية، والإعلامية، بالإضافة إلى فعاليات

الافتتاح والختام، وتسليم الجوائز، وبرنامج الفعاليات المصاحبة للبطولة، والمؤتمر العلمى المصاحب للفعاليات.

وأكد المتحدث الرسمى أن استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات فى الإسكواش 2022 يأتى فى إطار سياسة الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية فى المجالات الرياضية المختلفة، وذلك بدعم كامل من القيادة السياسية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن استضافة البطولة يعكس مدى الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، التى تزخر بالعديد من المواهب فى مختلف الألعاب، مؤكداً أن البطولة سوف تحظى بدرجة عالية من التنسيق والاهتمام من كل الجهات المعنية، التى تشمل وزارتى التعليم العالى والشباب والرياضة، والاتحاد الدولى والمصرى للإسكواش.