رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل زيارة وزير الري المفاجأة لتفقد الأعمال بالشرقية اليوم .. صور

زيارة وزير الري للشرقية
زيارة وزير الري للشرقية

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، أعمال التأهيل السابق تنفيذها بترعة الفليفلة المستجدة بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية في زيارة مفاجأة.

اقرأ أيضا.. وزير الري: أشكر القيادة السياسية على الثقة وسأبذل قصارى جهدي

 

وكانت ترعة الفليفلة قد سبق تأهيل جزء منها وجاري العمل في الجزء الآخر، وتم رصد بعض المشاكل فى التنفيذ؛ إذ تم تخفيض منسوب القاع بقيمة ١٢٥ سم، الأمر الذى قد يؤثر سلبا في مآخذ المساقي والأفمام الواقعة على الترعة.

ووجه الدكتور سويلم بتشكيل لجنة من التفتيش الفني بالوزارة ومعهدى بحوث الإنشاءات والهيدروليكا وقطاع التوسع الأفقي والمشروعات، لعمل تقرير شامل عن الترعة والمآخذ والأفمام الواقعة عليها والعرض على سيادته بمقترحات لحل المشكلة خلال ١٠ أيام من تاريخه.

 

كما تفقد الدكتور سويلم، موقع كوبرى قرية

العزيزية والذي انهار يوم الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢ لسوء حالته الإنشائية، والكوبري يقع على ترعة بحر مويس بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وهو منشأ فى عام ١٩٢٤.

ووجه سويلم، بمخاطبة الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية، مسئولى وزارة الآثار لبيان موقف الكوبري بشكل عاجل، مع القيام بالتوازي بالسير في إجراءات تصميم وطرح الكوبري الجديد مع دراسة مدى إمكانية المحافظة على الطابع التاريخي للكوبرى، أخذا في الاعتبار الالتزام بالقواعد المنظمة لتحديد نوع الكوبرى (كوبرى مشاه أم كوبرى سيارات).