رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا ترفض شحنة جوافة..والحجر الزراعي يرد

جانب من الشحنة
جانب من الشحنة

رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي، شحنة جوافة مصرية طازجة بلغت 500صندوق،  لعدم احتفاظ العينة بخصائصها ويوجد بها تعفن ورائحة.

 

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يشدد على مراقبة ملف الأسمدة والمبيدات ومستلزمات الإنتاج

 

ورفض ذات المركز قبل أيام شحنة من عصير تانج المصري بنكهة البرتقال؛ لاحتوائها على E120 المعروفة باسم الكارمين أو حمض الكارمنيك، مادة صبغية لونها أحمر، يتم استخراجها من الخنافس والدودة القرمزية، وهذا النوع من الحشرات يعيش بالمناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية، وفق ما نقل موقع health line المعني بالصحة.

 

ومن جانبه، قال المهندس السيد أحمد عباس، مدير المكتب الفني للحجر الزراعي المصري، إن الجانب الليبي لم يخطر الحجر الزراعي المصري بقرار رفضه شحنه  الجوافة، متوقعا أن تكون الشحنة غير قانونية

وفي سيارات غير مجهزة.

 

 واضاف  عباس في تصريحات له، أنه لو أخطرت ليبيا مصر بالرفض فسيتم فتح تحقيق من قبل الحجر الزراعي المصري، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون الشحنة كانت موجهة لبعض مصانع العصير وذلك؛ لأن الكمية مرفوضة.

 

وكان مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي، أعلن رفضه لشحنة جوافة مصرية طازجة، وقال مركز الرقابة الليبي، إنه تم رفض الشحنة نظرا لأن العينة غير محتفظة بخصائصها ويوجد بها تعفن ورائحة. 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا