رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نحتاج استراتيجيات جديدة لإنقاذ الاستثمار في ظل التوجيهات الرئاسية

خالد الشافعي ، الخبير
خالد الشافعي ، الخبير الاقتصادي

استقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري من منصبه اليوم الأربعاء، بحسب بيان رسمي أذاعه التلفزيون المصري، الذي أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل اعتذار عامر عن الاستمرار في منصبه، وقرر تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

 

إقرأ أيضًا.. جوائز حصدها طارق عامر خلال فترة رئاسته للبنك المركزي

 

أكد خالد الشافعي ، الخبير الاقتصادي، ان استقالة طارق عامر، رئيس البنك المركزي ،  يفسح الباب امام الآخرين  لضخ دماء ورؤى جديدة من اجل استثمار جيد في ظل التوجيهات الرئاسية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار الشافعي ، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن السوق المصري في تلك الفترة يحتاج لوجود جهاز قادر على تلبية احتياجاته وتحمل الرؤية ووضع استراتيجات جديدة لعبور الأزمات، مشيدًا بدور الدولة المصرية في تطبيق خطط لإنقاذ القطاع الصناعي في ظل تطبيق استراتيجيات  التكامل الصناعى بين مصر

والأردن بدعم القيادة الصناعية .

 

وتوقع الخبير الاقتصادي، ان يقوم البنك المركزي غدًا برفع سعر  الفائدة  من 5.% الي 1%  بالتوزاى مع رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة للمحافظة على سعر الصرف الدولاري.

 

وأوضح  الشافعي، الي أن القيادة السياسية تتجه لتطبيق رؤى جديدة لا تتأثر بالأزمات العالمية من خلال الاعتماد على التصنيع المحلى ، تفاديًا للأزمات السابقة كفيروس كورونا والحرب الروسية بأوكرانيا والتى عادت بتبعاتها على سلاسل الإمداد والتوريد وتغذية السوق المحلى من الاستهلاك.

 

موضوعات ذات صلة .. توقيت استقالة محافظ المركزي "صعب" واجتماع الغد سيحسم عدة قضايا