رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب في مرمى الفصل والسبب سوء الأخلاق

أمير الشعراء أحمد
أمير الشعراء أحمد شوقي

"إنمـا الأمم الأخـلاق مـا بقيت.. فـإن هم ذهبت أخلاقهم ذهـبـوا"، بيت شعر شهير لأمير الشعراء أحمد شوقي، يؤكد أن التمسك بالأخلاق سبب بقاء واستقرار الدول وتقدمها وازدهـارهـا، فـالأمم تضعف إذا ما تراجعت فيها الأخـلاق وتـهـاوت القيم والمبادئ الراسخة.

 

اقرأ أيضًا:- حقيقة الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات

 

فى الآونة الأخيرة شهدت مصر الكثير من مظاهر الانفلات الأخلاقي للطلاب، وذلك بعد عدد من الحوادث التي هزت الرأي العام، كان أشهرها مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، وطالبة الشرقية سلمى.

 

طالبة بطب بنها تتقدم ببلاغ ضد زميلها

 

وخوفاً من تكرار تلك الحوادث المأسوية، تقدمت طالبة بكلية الطب جامعة بنها ببلاغ لإدارة الجامعة ضد زميلها، وذلك بعد إساءته لها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تلقى مصير نيرة وسلمى.

 

 

وقررت الجامعة، فصل الطالب لمدة شهر، بعدما بدر منه من تجاوزات ضد زميلته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مقتل نيرة أشرف وسلمى

 

شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مقتل الطالبة سلمى على يد زميلها الذي يدعى إسلام، بعدما انهال عليها طعنًا بسكين، وسدد إليها أكثر من عشر طعنات قاتلة، لتلفظ أنفاسها الأخيرة في مشهد مفزع.

 

 

وجاءت واقعة مقتل سلمى بعد أقل من شهر من واقعة طالبة المنصورة نيرة أشرف، والذي قام زميلها محمد عادل، بتسديد عدة طعنات حتى أنهى حياتها.

 

 

فصل "طالب الحضن" بجامعة المنصورة عامين دراسيين

 

وفي وقت سابق، قرر مجلس التأديب الطلابي بجامعة المنصورة، برئاسة الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، فصل الطالب المتهم باحتضان طالبة من جامعة الأزهر داخل حرم الجامعة لمدة عامين دراسيين، بعد اتهامه بالإخلال بالقيم والتقاليد الجامعية والإخلال بالآداب العامة داخل الحرم.

 

 

وكان الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة أحال الطالب "محمود. ر. أ." طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، لمجلس التأديب الطلابي للتحقيق معه في انتشار فيديو يظهر فيه وهو يحتضن فتاة، تبين أنها طالبة بجامعة الأزهر داخل حرم جامعة المنصورة، بعدما قدم لها باقة من الزهور.

 

فصل عدد من طلاب تجارة جامعة القاهرة بسبب رقصهم داخل الحرم
الجامعى

 

شهدت كلية التجارة جامعة القاهرة ، "رقص" طلاب الكلية على أنغام "الدى جى"، استمر لمدة 3 ساعات أثناء تنظيمهم مهرجان "الألوان"، وتسببوا فى فوضى عارمة داخل الحرم الجامعى أمام الكلية، وذلك فى واقعة تحدث لأول مرة بالجامعة.

 

 

وأثار ذلك عشرات الطلاب الذين لم يشاركوا فى هذا الحفل، واعتبروا أن مكانها الطبيعى خارج الحرم الجامعى، ووجهوا انتقادات لفظية حادة لاتحاد الطلاب بالكلية.

 

وتساءل الطلاب :"يعنى هل دى الحرية اللى بتتكلموا عنها"، والملفت، أن منظم الاحتفالية هو أول اتحاد طلاب منتخب بكلية التجارة، الذى يحصل على ميزانيته من الجامعة، مما جعل الجامعة تتخذ إجراءات قانونية ضد الطلاب.

 

رقص طلاب بجامعة جنوب الوادي

 

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  فيديو لرقص طلاب بجامعة جنوب الوادي بقنا، أمام كليتي التجارة والحقوق، على اغاني محمد رمضان، في حفل استقبال الطلاب الجدد.

 

 

وأثار الفيديو حالة من الغضب الشديد،  لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وطالبوا الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة بسرعة التدخل للحد من هذه الأعمال المنافية للتقاليد داخل الحرم الجامعي.

 

وفي رد على ما حدث قال الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، للطلاب " لو جدعان يكرروها تاني "، لافتا أن ما حدث لن يمر مرور الكرام، مؤكداً تحويل الطلاب للتحقيق.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news