رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول كلية علوم لذوى الاحتياجات الخاصة.. الأقسام وأهدافها

كلية علوم لذوي الاحتياجات
كلية علوم لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف

تحتضن جامعة بني سويف أول كلية علوم لذوي الاحتياجات الخاصة، وتعتبر من الكليات الفريدة والمميزة، والأولى على مستوى الشرق الأوسط لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

اقرأ أيضا.. رضا حجازي يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

 

تستقبل الكلية كلا التخصصين العلمي والأدبي معاً، وكل منهما بتنسيق خاص، وتصل مدة الدراسة فيها 4 سنوات بنظام الساعات المتعمدة .

 

أقسام الكلية

 

قسم الموهبة

أول قسم متخصص بمصر يهتم بإعداد معلمي وأخصائي الموهوبين، حيث يتم اعداد وتدريب الطلاب على أحدث الطرق والاساليب والبرامج التقنية الحديثة لاكتشاف ورعاية وتربية الموهوبين والمبدعين من العاديين أو من ذوي الاعاقات على المستوى المحلى، كما أنه القسم يوفر تخصص غير موجود بالكليات الاخرى المناظرة.

 

قسم الإعاقة البصرية

القسم يسعى إلى إعداد خريجٍ متميزٍ قادرٍ على رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة البصرية، وتلبية الاحتياجات المتنامية لسوق العمل.

 

قسم الاعاقة السمعية

يحتل قسم الاعاقة السمعية مركزا متميزا بين أقسام التربية الخاصة على المستوى القومى والاقليمى في إعداد أخصائيين ذوي مهارة عالية وخبرة

واسعة فى تأهيل ذوي الإعاقة السمعية واعدادهم للمشاركة المجتمعية الفعالة.

 

قسم الإعاقة العقلية

قسم الإعاقة العقلية يهدف إلى إعداد خريج متميز قادر على رعاية وتأهيل ذوى الإعاقة العقلية، وتلبية الاحتياجات المتنامية لسوق العمل.

 

قسم اضطرابات اللغة والتخاطب

يهدف إلى تشخيص واكتشاف ورعاية ذوي اضطرابات اللغة والتخاطب (العاديين وذوي الإعاقة) وتدريب الطلاب علي استخدام الادوات والأجهزة والوسائل التعليمية المتنوعة لتأهيل ذوي اضطرابات اللغة والتخاطب.

 

قسم اضطراب طيف التوحد

يهدف إلى العمل العمل على تقديم برامج متخصصة وفعالة في مجال اضطراب التوحد، للإعداد والتأهيل المتميز للأخصائيين والمعلمين والكوادر التربوية؛ لتمكينهم من إنتاج المعرفة والبحوث العلمية والتعامل مع فئات اضطراب التوحد.