رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توفير الطيران الشارتر وتسهيلات الإقراض والخطط التسويقية أبرز تحديات القطاع السياحي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن التعديلات الوزارية الجديدة هدفها ضخ دماء وافكار جديدة لخدمة القطاعات المختلفة التي تنعكس بالاساس على المواطن والخدمات المقدمة له وكذلك تنشيط الحياة الاقتصادية وبهدف زيادة معدلات انتاج وصادرات وكذلك تحقيق أكبر قدر من جلب العملة الصعبة الناتجة عن الاستثمار الامثل في القطاع السياحي وتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر .

أقرأ أيضًا: ملفات مهمة تنتظر وزير السياحة والآثار الجديد

وأشار الدكتور عاطف عبد اللطيف الى ان وزير السياحة الجديد أحمد عيسى نتمني له كل النجاح في مهمته الحالية للنهوض بالقطاع السياحي ولكن هناك العديد من الملفات التي ننتظر ان تكون ضمن أولويات أجندته في العمل داخل الوزارة .

ودعا  عاطف  إلى ضرورة اتباع سياسة الباب المفتوح وليس الغرف المغلقة في مناقشة أي موضوع يتعلق بالسياحة ولا يقتصر التشاور مع فئة بعينها من القطاع السياحي والتواصل مع جمعيات الاستثمار السياحي بالمدن السياحية بشكل دوري حتى لا ينفرد بالقرار فئة بعينها أو أشخاص محددين مسبقا .

وكشف عن أهم الاولويات المقترحة وهي تمويل القطاع السياحي وتيسير إجراءات  الحصول على تمويلات للقطاع  للاستفادة من مبادرات البنك المركزي لدعم السياحة لان الاجراءات والتعقيدات في البنوك تكون في أغلب الاحيان حجر عثر في وجه منح القروض.

واضاف انه لابد من توفير طيران منخفض التكاليف في اسرع وقت أو دعم الطيران العارض بشكل مدروس يحقق الهدف منه لان الطيران هو روح السياحة وبدون طيران ينقل راغبي زيارة مصر من دول العالم لن تكون هناك سياحة .

ودعا الى ضرورة توحيد الجهات الرقابية على المنشآت السياحية بمختلف انواعها وتفهم الجهات الحكومية من مياه وكهرباء وضرائب وغيرها لطبيعة الفترة الحرجة التي مرت بها السياحة ومازالت تعاني من آثارها حتى الان وذلك من خلال جدولة مديونيات بشروط ميسرة وتقديم تسهيلات في سداد الضرائب ومستحقات المياه والكهرباء وغيرها .

وطالب بضرورة إعادة النظر في الخطط التسويقية والحملات الدعائية لتسويق مصر بالخارج لتتناسب وطبيعة السائح الذي يرغب في زيارة مصر وأيضا تطوير شكل ومضمون الرسالة الاعلامية والاعلانية عن مصر في الخارج واستهداف اسواق بعينها برسائل تناسبها .

ودعا الى ضرورة انتخاب مجلس ادارة اتحاد الغرف السياحية والغرف السياحية بشكل سريع بدلا من وجود مجالس لتسيير الاعمال خاصة اننا نعاني من عدم وجود مجالس منتخبة لها صلاحية اتخاذ القرار وليس تسيير أعمال فقط .

واكد انه لابد من التوجه الى تبني فكر اقتصادي متطور في قطاع السياحة يدعم فرص الاستثمار والتنمية واستجلاب العملة الصعبة خاصة اننا نخاطب في السياحة حوالي ١٥٠ دولة لاستجلاب سياحة منها .

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news