رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخفيضات السلع في ميزان الأوكازيون الصيفي والأسواق

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم بالبلاد، بضرورة تدشين مبادرات تقديم السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، منها مباردات" كلنا واحد- أهلا رمضان".

اقرأ أيضا: سلع مخفضة تصل 70% في الأوكازيون الصيفي 2022

الأوكازيون الصيفى:

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد، فى العمل بالأوكازيون الصيفى 2022 الذى يستمر لمدة شهر"، وحتي شهر سبتمبر 2022، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2022، فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.

 

مشاركة المحال التجارية:

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كل الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية

وليست وهمية.

وتتراويح التخفيضات في الاوكازيون الصيفي ما بين 20 إلى 50 % أو تتجاوز هذه النسبة إلى 60% تخفيضات علي أسعار الملابس او السلع التجارية وذلك في حالة تصفية منتجات بالمحل التجاري.

وجاء متوسط سعر الحذاء الرجالي والحريمي في الاوكازيون الصيفي بالمحلات ما بين 100 جنيه وحتي 400 جنيه بخلاف الأسواق المحلية التي تبيع الأحذية بأسعار زادت عن 600جنيه.

وتراوحت أسعار الأطقم الحريمي ما بين 150 وحتي 500 جنيه على الرغم من وضع المحلات تخفيضات ستتراوح بين 25 إلى 50%، أما  على لبس العيد الحريمي في الاوكازيون 2022 في المحلات الا أنها شهدت ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي.

تعقد"بوابة الوفد" مقارنة بين أسعار السلع داخل الاوكازيون والاسواق.

ملابس داخل الاوكازيون:

-سعر البدلة الواحدة 400جنيه.

-تي شيرت برنت بـ75جنيه

-تي شيرت برينت 195جنيه

-تي شيرت بولو 170جنيه

-تي شيرت برينت 146جنيه

-قميص بـ99 جنيه

-شروال بـ 120جنيه

-بنطلون جبرلادين 280

ملابس في الأسواق المحلية:

-سعر البدلة الواحدة 500جنيه.

- تي شيرت برينت 175جنيه

-تي شيرت برنت 195جنيه

-قميص بـ245جنيه

-شروال بـ350 جنيه

-بنطلون جبردين 395

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا