رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصحيح يُنصف طالبة صفر الثانوية العامة .. حصلت على 84.6%

الطالبة أروى
الطالبة أروى

"سهرت واجتهدت واجتازت الاختبارات" ولكن بعد ظهور النتيجة كانت الصدمة الكبرى للطالبة أروى، ولأسرتها التي تثق جيدا في قدرات ابنتهم، التي عانت كثيرًا من أجل تحقيق حلمها وهو دخول كلية عليا، ولكن النتيجة جاءت "صفر" فتحطمت أحلامها وآمالها، فقررت الفتاة تصعيد ما حدث لها إعلاميا لاسترجاع حقها، وبعد تصعيد مشكلتها اختلفت النتيجة تمامًا .

 

اقرأ ايضا : قصف جبهة بين ساويرس ومدير معهد القلب بعد تصريح الكنيسة

 

الإعلام جعلهم نجومًا

بعد أن صعدت الفتاة موقفها إعلاميًا وعبر السوشيال ميديا، علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم السابق، أن هذا التصعيد أمر غير مقبول، ولا يصح فى دولة بها قانون، لافتًا إلى أن ما قامت به الطالبة مُجرد إدعاء مخالف للحقيقة، والإعلام يصنع منهم نجومًا.

 

نتيجة مغلوطة

تلقى جمال السيد والد أروى اتصالًا هاتفيًا، من مدير مدرسة ابنته يُبلغه بضرورة التوجه إلى وحدة الكنترول في الإسماعيلية،

لاستلام نتيجة ابنته أروى، وبعد توجه للمدرسة، تبين أنها حصلت على مجموع درجات بنسبة نجاح بلغت 84.6%، وهو ما غير تمامًا في أزمة الفتاة التي اعتقدت أن مستقبلها ضاع بسبب النتيجة الخاطئة.

 

الجدير بالذكر أن أروى جمال السيد، الطالبة في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021 – 2022، من قرية سنهوا التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، نشرت عبر السوشيال ميديا استغاثة، للتدخل وحل أزمة نتيجتها في الثانوية العامة 2022؛ بعدما فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بحصولها على صفر في جميع المواد.