رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجارة حلوان تستعرض دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

"الشباب عماد الأمة وأساس قوتها، بهم تقوم نهضتها وبهم تستمد طاقتها"، هكذا افتتحت الاستاذة الدكتورة أماني فاخر، عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان كلمتها خلال الندوة الثانية حول دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة، على هامش فعاليات الدورة التجارية الخامسة والثلاثون لكليات التجارة على مستوى الجامعات المصرية والتي تستضيفها كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان.

 

اقرأ أيضًا.. دورات تدريبية لتنمية مهارات طلاب الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان

 

وشهدت الندوة التي عقدت بحضور كل من دكتورة هالة يسري، أستاذ علم الاجتماع بمركز بحوث الصحراء، ودكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، وسالي عاطف، مستشار الشئون الإفريقية في الأكاديمية الوطنية للتدريب ورئيس مؤسسة الحلم الإفريقي 2030، ودكتور عمرو نبيل، عضو مجلس الشيوخ، العديد من النقاشات حول دور الشاب في بناء الجمهورية الجديدة والاستماع إلى أراءهم وتطلعاتهم.

 

واستكملت الدكتورة أماني فاخر، كلمتها بالتأكيد على أهمية الندوة والتي تتم بمشاركة 12 جامعة وأكثر من 700 طالب على مستوى الجمهورية، في تعريف الشباب بدورهم في بناء الجمهورية الجديدة وتعزيز مشاركتهم الفعالة في تحقيق نهضة الوطن.

وأشادت سالي عاطف، مستشار الشئون الإفريقية في الاكاديمية الوطنية للتدريب ورئيس مؤسسة الحلم الإفريقي 2030، بالدور الذي تلعبه الدولة في تثقيف الشباب وزيادة مستوي الوعي لديهم حول وطنهم.

 

وأكدت على أن قضية تمكين الشباب تعد من القضايا المحورية التي أصبح ينظر إليها كأحد القضايا الإستراتيجية للدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة، كما أكدت على ضرورة أن يشمل هذا التوجه زيادة تمكين المرأة باعتباره شريكاً اساسياً في بناء المجتمع.

 

بدورها أكدت الدكتورة هالة يسري، أستاذ علم الاجتماع بمركز بحوث الصحراء، على دور الشباب في بناء الجمهورية الجديدة باعتبارهم الثروة الحقيقية لهذا الوطن، وحثت

الطلاب على ضرورة العمل على تطوير مهارتهم وقدراتهم.

 

وأشار الدكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، إلى ضرورة الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم، مؤكدًا أن تلك الندوة تأتي متواكبة مع توجهات الدولة؛ لمشاركة الشباب بصورة أكثر فاعلية في بناء وطنهم، والتي ظهرت بصورة واضحة عندما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي  مبادرة لتمكين الشباب منذ عام 2016.

 

وأكد بكري على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية موحدة واضحة يمكن من خلالها الانطلاق نحو توعية ودعم الشباب، من خلال تلاحم كافة مؤسسات الدولة من أجل التفاعل مع القضية التي طرحها الرئيس وهي ( قضية بناء الإنسان) وكذلك عدم ترك الفكر الضار يتسلل إلى عقولهم مثل ( ظاهرة المخدرات).

 

من جانبه قال الدكتور عمرو نبيل، عضو مجلس الشيوخ، إن الاستثمار في الشباب من خلال تمكنهم وتدربهم يعد أكثر أنوع الاستثمار فاعلية، مؤكداً على أن الشباب هم المكون الأساسي للمجتمع المصري، والذي يجب أن يجد فرصة حقيقة للتأهيل والتدريب، وهو الأمر الذي يتحقق اليوم من خلال عقد سلسلة من المؤتمرات والمناقشات للشباب التي تستهدف رفع مستوى كفاءة الشباب وتمكينه من قيادة دفة النمو التطوير.