رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق أكبر برنامج لتدريب الإعلاميين الأفارقة بحضور وزير الخارجية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلق منذ قليل، أكبر برنامج لتدريب الإعلاميين الأفارقة، بتنظيم من المجلس الأعلى للإعلام، بحضور السفير سامح شكري، وزير الخارجية، والكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من سفراء الدول الافريقية والصحفيين والإعلاميين.

 

اقرأ أيضا.. الخارجية تعزي البابا تواضروس في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة

 

 وتشمل الدورة التدريبية ١٠ مراحل من ضمنها "السوشيال ميديا وتأثيرها على الإعلام، وكيفية مكافحة الشائعات، وصياغة رؤية صحفية بين القاهرة والخرطوم، والسياسة المصرية تجاه دول حوض النيل"،  ‏على أن تنتهي الدورة في شهر مايو ٢٠٢٣.

 

وقال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدورة التدريبية التي تم تنظيمها اليوم تعتبر انطلاقة محورية لدور مصر تجاه إفريقيا، مؤكدًا أن مصر تحرص على التعاون مع الأشقاء في إفريقيا.

 

وأكد شكري أن مثل هذه الدورات بمثابة حائط صد لمواجة الأخبار المغلوطة والشائعات، لافتا إلى  هذه الدورة خير دليل على المكانة التي تحتلها السودان لدى مصر؛ نظرًا للعلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وتابع وزير الخارجية "تأتي هذه الدورة في إطار التعاون المصري مع السودان والحرص على تأهيل الكوادر الإعلامية، بما

يعزز جهود الاستقرار والتنمية في السودان".

 

واختتم السفير سامح شكري، وزير الخارجية، كلمته موجها الشكر للمجلس الأعلى للإعلام لتنظيم هذه الدورة التدريبية، مؤكدًا أن تنظيم المجلس لهذه الدورات خير دليل على تضافر مساعي مصر مع الدول الإفريقية في إطار سياسية مصر الخارجية.

 

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الدورة التدريبية للإعلاميين الأفارقة تعكس قوة العلاقات بين مصر والسودان، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين استثنائية وتاريخية.

 

وأشار إلى أن الأمن السوداني جزء من الأمن القومي المصري، لافتا إلى أن الإعلام يلعب دورا كبيرا بين البلدين؛ لأنه يشكل ضمير الأمة وسلاح الكلمة المسموعة والمرئية والمكتوبة، بالإضافة إلى مواجه التحديات التي تستهدف البلدين.