رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نائب رئيس اتحاد العمال يكشف لـ "الوفد" الملفات المنتظرة للوزير الجديد

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2022 18:33
نائب رئيس اتحاد العمال يكشف لـ الوفد الملفات المنتظرة للوزير الجديداتحاد العمال
كتبت- فاطمة عيد

قال عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، إن وزير القوى العاملة الجديد حسن شحاتة يحمل على عاتقه هموم العمال ومشاكلهم، وهناك عدد من الملفات والمشكلات المطروحة أمامه في حاجة لحلول عاجلة، وذلك لخدمة العمال والتصدي للعقبات التي يواجهوها في عملهم.

 

(اقرأ أيضًا) التعديل الوزاري الجديد.. تاريخ وزراء التعليم العالي منذ الستينات وحتى اليوم

أهم الملفات أمام وزير القوى العاملة الجديد

 

وأضاف الجمل في تصريحه لـ"الوفد"، أن التحاور على قانون العمل الجديد ومناقشته من أهم الملفات أمام الوزير، فضلًا عن تعديل بعض مواد قانون النقابات العمالية التي تسببت في بعض المشاكل وقللت من المزايا والخدمات التي كانت تابعة للتنظيم النقابي.

وأكد نائب رئيس اتحاد العمال، أن ملف السلامة والصحة المهنية في حاجة لإعادة النظر به، ومشكلة توريد العمالة في الشركات متعددة الجنسية التي تعمل في مصر، وتسريح العمال القدامى ببعض الشركات.

وأوضح أن مشاكل العمال في مصر ناتجة عن القصور في قانون العمل وقانون المنظمات النقابية لذلك هما في حاجة ماسة لإعادة نظر مرة ثانية بهما مرة ثانية.

 

التعديل الوزاري الجديد

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، اليوم السبت، على التعديل الوزاري الجديد، في جلسة طارئة تمت الدعوة أمس لانعقادها، وذلك للنظر في التعديل الوزاري.

ووقع الاختيار على حسن شحاتة، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ليتولى حقيبة وزارة القوى العاملة، خلفًا لـ محمد سعفان.

وشغل شحاتة العديد من المناصب، ومنها عضو مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للطيران للشحن الجوي، شغل منصب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فاز بمنصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في الانتخابات التي تمت شهر يونيو الماضي، حيث حصل على 245 صوتًا.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد

أهم الاخبار