رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مصير منصب رئيس اتحاد العمال بعد التعديلات الوزارية

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2022 18:01
مصير منصب رئيس اتحاد العمال بعد التعديلات الوزاريةالاتحاد العام لنقابات عمال مصر
كتبت- فاطمة عيد

قال عماد حمدي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال مصر، ورئيس نقابة العاملين بالكيماويات، إن هناك عدد من الملفات المهمة المطروحة أمام وزير القوى العاملة الجديد حسن شحاتة، ويأتي على رأسها الانتهاء من قانون العمل بعد عرضه على مجلس النواب.

(اقرأ أيضًا) التعديل الوزاري الجديد.. تاريخ وزراء التعليم العالي منذ الستينات وحتى اليوم

وأضافت حمدي في تصريحه لـ"الوفد"، أن من أهم الملفات أيضًا أمام الوزير الجديد هي الملفات الخاصة بمراكز التدريب والتأهيل الخاصة بالوزارة وإعادة ترتيبها مرة أخرى لإعداد العاملين وتجهيزهم لسوق العمل، بالإضافة إلى اللائحة الموحدة التي أطلقها وزير قطاع الأعمال العام.

 وتابع: نطالب وزيري القوى العاملة وقطاع الأعمال العام بتطوير الشركات وفقًا لاستراتيجية الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي وبث الطمأنينة في قلوب العمال نظرًا لقلقهم الشديد من الظروف الراهنة.

مصير منصب رئيس اتحاد العمال

أما عن مصير منصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد العمال، أنه سيتم دراسة الموضوع من الناحية القانونية لمعرفة هل من الضروري إجراء انتخابات جديدة على منصب الرئيس أم من الممكن أن يشغل وزير القوى العاملة حسن شحاتة المنصبين معًا.

التعديلات الوزارية الجديدة

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور حنفي جبالي، اليوم السبت، على التعديل الوزاري الجديد، في جلسة طارئة تمت الدعوة أمس لانعقادها، وذلك للنظر في التعديل الوزاري.

ووقع الاختيار على حسن شحاتة، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ليتولى حقيبة وزارة القوى العاملة، خلفًا لـ محمد سعفان.

وشغل شحاتة العديد من المناصب، ومنها عضو مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للطيران للشحن الجوي، شغل منصب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فاز بمنصب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في الانتخابات التي تمت شهر يونيو الماضي، حيث حصل على 245 صوتًا.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد

أهم الاخبار