عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران المدني

الفريق محمد عباس
الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران المدني

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي على التعديل الوزاري الجديد 2022 بأغلبية الثلثين والذي شمل تولى الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران المدني خلفا للطيار محمد منار عنبه وذلك ضمن قائمة التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التى دعا إليها رئيس الجمهورية للنظر في التعديل الوزاري الجديد والذي يشمل 13 حقيبة وزارية بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء.

الفريق محمد عباس حلمي هاشـم وزير الطيران الجديد، هو من مواليد 20 يناير 1961 وتخرج من الكلية الجوية عام 1982، وحصل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران

الجديد على بكالوريوس الطيـران والعلـوم العسكريـة وماجستير العلوم العسكرية كلية القادة والأركان وأيضا على زمالة كلية الحرب العليا - أكاديمية ناصر العسكرية العليا بالإضافة إلى الدورة العليا لكبار القادة - اكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تدرج الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران

الجديد فى الوظائف القيادية وصولًا إلى رئيس أركان القوات الجوية حتي قائد القوات الجوية، أما عن الميداليات والأوسمة التي حصل عليها الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران
الجديد حصل على نوط الخدمة الممتازة ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى ونوط 25 ابريل 1982 وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952 .

وحصل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران

الجديد على ميدالية اليوبيل الفضى لنصـــر اكتوبـر ٧٣ ميدالية العيد الخمسينى للقوات الجــــــوية وميداليـة الخدمـة الطويلـة والقدوة الحسنـة ميدالية 25 يناير ميدالية 30 يونيو ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية ميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سينــاء.

 

 

 

الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران المدني