رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خاص| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 أغسطس 2022 23:57
خاص| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمةحالة الطقس
كتبت- نوران خيري:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس وتزيد من فرص تكون الشبورة المائية صباحًا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

 

حالة الطقس

 

اقرأ أيضًا: 

استمرار ارتفاع الرطوبة غدًا السبت.. الحرارة فى القاهرة 34

 

وتنشط الرياح علي مسطح البحر المتوسط والأحمر لترتفع الأمواج نسبيًا كما تنشط علي شمال وجنوب الصعيد.

 

منار غانم تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" الإلكترونية عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة قائلة :" البلاد تتعرض خلال الـ 72 ساعة المقبلة إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة". 

 

وأضافت منار غانم :" خلال هذة الفترة سيسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء". 

 

وأوضحت غانم أن ارتفاع نسبة الرطوبة السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من ( 2 : 4 ) درجة مئوية، ويجب على المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة. 

 

حالة الطقس

 

الأرصاد تكشف نسبة الرطوبة على في جميع انحاء البلاد 

كشفت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن نسبة الرطوبة في جميع أنحاء البلاد، حيث قالت إن الرطوبة في السواحل الشمالية تتجاوز 95%، وفي انحاء القاهرة الكبرى 90%، ودرجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين 32 و36 والمحسوسة 38. 

 

وقالت الدكتورة منار إن الغردقة وشرم الشيخ تشهد خلال هذة الفترة ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وإن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة. 

 

حالة الطقس

أهم الاخبار