رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكثر 10 دول استهلاكًا للكهرباء في العالم

أكثر 10 دول استهلاكًا
أكثر 10 دول استهلاكًا للكهرباء في العالم

 تعمل مصر في الوقت الحالي على توفير أكبر قدر من استهلاك الغاز الطبيعي الموجه لمحطات إنتاج الكهرباء، لتصديره والحصول على عملة صعبة، ليسهم ذلك فى تخفيض الضغط على الدولة، لذا تحرك مجلس الوزراء لتحقيق هذا الهدف، وبدأ فى تطبيق خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

اقرأ أيضًا.. خبراء: سعي الدولة للتوسع في إنتاج الطاقة النظيفة يعكس اهتمامها بالبيئة الصحية أمام العالم

 

استهلاك الكهرباء

 

 الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الحكومة اتخذت مجموعة من القرارات التنفيذية الخاصة بهذه الخطة، وس يتم البدء فى تطبيقها فوراً، اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، وتم النظر فى تطبيق التوقيت الصيفى بشكل واضح وقوى، فيما يخص المحال العامة والمولات التجارية، بحيث تغلق في الساعة 11 مساء.

 

وسيكون هناك توجيه للمولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية، بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، فيما عدا الوحدات التي لها طبيعة عمل خاصة، وكذا الغرف التى يوجد بها أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائى لها.

 

وفيما يأتي نرصد الدول الأكثر استهلاكًا للكهرباء في العالم..

 

تعد الصين أكبر مستهلك للكهرباء في العالم، إذ تستخدم أكثر من 5.934 تريليون كيلووات في الساعة من الطاقة سنويًا.

 

تمثل الصين ما يقرب من ربع استهلاك الطاقة العالمي، تشتهر البلاد بأنها تعمل بشكل أساسي على الفحم ولكنها تحولت أيضًا إلى الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة.

 

وتستهلك الولايات المتحدة حوالي 3.888 تريليون كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، مما يجعلها ثاني أكبر مستهلك عالمياً، من المتوقع أن يستمر

استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة في بشكل سريع، إذ انخفضت مبيعات الكهرباء السكنية السنوية ومبيعات الكهرباء السكنية للفرد بين عامي 2010 و2017.

 

كما تستهلك الهند حوالي 1.176 تريليون كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، لتكون الهند هي ثالث أكبر مستهلك للكهرباء، من المتوقع أن يرتفع استهلاك الكهرباء في البلاد إلى 4 تريليونات بحلول عام 2030.

 

يعد استهلاك الكهرباء في اليابان رابع أعلى معدل في العالم، ليصل إلى 946.16 مليار كيلوواط في الساعة.

 

روسيا تستهلك حوالي 918.58 مليار كيلوواط في الساعة من الكهرباء سنويًا، إذ تعد روسيا واحدة من أكبر مستهلكي ومنتجي الفحم في العالم، فضلاً عن أنها تمتلك بعضًا من أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم.

 

 تعتبر ألمانيا من أكثر الدول استهلاكاً للطاقة في العالم، إذ يستهلكون 539.83 بليون كيلوواط، تأتي دولة البرازيل في المرتبة السابعة من حيث استهلاك الطاقة، إذ يستهلكون سكانها 516.22 بليون كيلوواط، أما عن كوريا الجنوبية التي تحتل المرتبة الثامنة، تستهلك 511.76 بليون كيلوواط.

 

بينهما تحتل كندا المرتبة التاسعة في القائمة، إذ يستهلك شعبها حوالي 509.26 بليون كيلوواط، عن فرنسا التي احتلت المرتبة العاشرة، بعد استهلاكها 455.40 بليون كيلوواط كأكثر الدول استهلاكاً للطاقة في العالم.