عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة تفتتح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شاركت المهندسة جيهان عبد المنعم ، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية المشتركة بنطاق حي السيدة زينب بعد اعمال التطوير والتجديد التي شهدتها وذلك بحضور اوكا هيروشي السفير الياباني بالقاهرة و هاني ابو القمصان مدير مركز التنوير للتنمية و حقوق الانسان و اللواء حاتم الهديبي رئيس حي السيدة زينب وكريم عادل مسئول العلاقات العامة بمكتب نائب محافظ القاهرة والسادة مديري مديرية التربية والتعليم والابنية التعليمية وعدد من الشخصيات العامة .

 

اقرا ايضا ..  حي حلوان يشن حملة لرفع كفاءة الانارة بجميع شوارع وميادين

وأعربت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن مدى سعادتها بالمشاركة في افتتاح اعمال التطوير لمدرسة الشيخ صالح الابتدائية المشتركة وما شهدته من اعمال لتخريج وبناء جيل واع متعلم يسهم في خدمه وطنه ومجتمعه ومسلح بسلاح العصر الا وهو التعليم من خلال تطوير هذا الصرح التعليمي والتي تتوافر فيه كافة المقومات اللازمة للارتقاء بالمستوى العلمي وتوفير بيئة مطورة بالتنسيق مع المجتمع المدني وشركاء التنمية.  

 

ووجهت  نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لتوجيه الشكر والتقدير للجهود المضنية التي بذلت في اعمال التطوير والتي قام بها مركز التنوير للتنمية و حقوق الانسان من خلال منحة مقدمة من السفارة اليابانية بالقاهرة في اطار المبادرة التى أطلقها المركز للمساهمه في تطوير المدارس الحكومية وتحسين البيئة التحتية والتعليمية داخل المدرسة  .

 

وشملت اعمال التطوير زيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية ورفع كفاءة القاعات الدراسية  التدريبية والمكتبة العلمية وقاعة الانشطة الفنية ومعامل العلوم والكمبيوتر بالاضافة الى تطوير الملعب لتفريغ طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم الرياضية.

 

وشمل اللقاء جولة تفقدية للتعرف على أهم ملامح التطوير التي شهدتها المدرسة من خلال صيانة المباني والمرافق

وتوفير الادوات المستخدمة لتدريس الانشطة التفاعلية مع العمل على تدعيم قدرات المعلمين والسلوكيات الايجابية للطلاب ونشر المفاهيم التوعوية مثل نبذ العنف والتصدى لكافة اشكال التنمر وغيرها.

 

وثمنت نائب المحافظ دور المجتمع المدني لما له دور حيوي في تحقيق التنمية المجتمعية وتقديم كافة اشكال الدعم وتبني المبادرات الفعالة والتي تنعكس بالضرورة على تحسين جودة الخدمات ورفع كفاءة وتعزيز قدرات ابنائنا لمواكبة متطلبات العصر وهو ما اكده اعلان فخامة السيد رئيس الجمهورية باعتبار عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني لتصبح مؤسسات المجتمع المدنى شريكا أساسيا في خطط التطوير والتنمية.  

 

كما التقطت سيادتها عدد من الصور التذكارية مع السادة الحضور و عدد من طلاب المدرسة الذين جاءوا للمشاركة في اعمال افتتاح تطوير مدرستهم  من خلال الاشادة بالجهود المبذولة من قبل الحكومة اليابانية لما تقدمه من منح مخصصة لدعم العملية التعليمية.

 

وتعد مشاركة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية في احتفالية اليوم  هي المرة الثانية لسيادتها حيث شاركت من قبل في افتتاح مدرسة شهداء بورسعيد الابتدائية بنطاق حي السيدة زينب بعد تطويرها بمنحة يابانية بالتعاون مع مركز التنوير خلال عام ٢٠٢٠.