عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب تكرار جرائم القتل بين الشباب

فتاة الزقازيق
فتاة الزقازيق

ما استطاع المجتمع أن يفيق من حادثة نيرة أشرف فتاة المنصورة التي لقت مصرعها على يد صديقها محمد عادل، إلا أن شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية أمس الثلاثاء حادثة جديدة حيث قام شاب بطعن زميلته تدعى سلمى وسدد إليها أكثر من عشر طعنات قاتلة، لتلفظ أنفاسها الأخيرة.

إقرأ أيضًا..اعترافات قاتل "فتاة الشرقية".. "تخلت عني وكنت عايز أشفي غليلي"

وقد أمر  المستشار حماده الصاوى النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه. 

وفي هذا الصدد، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن تكرار جرائم القتل بين الشباب ترجع إلى انعدام الوعي لديهم والانهيار الثقافي، وانعدام تربية الاسر لابنائها، وأيضًا السوشيال ميديا التي لعبت دورًا كبيرًا في انهيار بعض القيم والمباديء في المجتمع.

وأضاف فرويز، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الشعب المصري له موروثات نشأ عليها

ولديه ثقافة حب وسلام وخير وليس عنف ومشكلات، ولكن دخلت علينا ثقافة أخرى وهى الثقافة الوهابية اكتسبها الشعب في أوائل السبعينات وبالتالي بدأت تظهر جرائم قتل بين الازواج والشباب وغيرها.

وذكر استشاري الطب النفسي، أن السوشيال ميديا دمرت المجتمع، لذلك لابد من زيادة الوعي من خلال الاعلام، والسيطرة على المواقع الاخبارية، موضحًا أنه قضية المتهم محمد عادل لازالت مفتوحة وهناك من يروج بأنه برىء لذلك لابد من تنفيذ حكم الاعدام، حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث.

موضوعات ذات صلة:

نيرة أشرف جديدة.. طالب يقتل زميلته فى الشرقية (القصة الكاملة)

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل فى واقعة قتل فتاة الزقازيق