رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين 502 شاب واستخراج 337 شهادة مهارة بدمياط

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط تعيين 502 شاب، منهم اثنان من ذوى القدرات الخاصة، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل،  وبلغ المسجلين بها 918 شابًا، كما تم استخراج 337 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، فضلًا عن توفير 55 فرصة عمل.  

اقرأ أيضًا: حادث المصريين في الرياض.. عمال الحدادة والنجارة "حقوقهم محفوظة"


وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 177 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 60 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 42 محضرًا، وعمل  ندوة توعية بمصنع الندى للعصائر بدمياط الجديدة.


تلقى الوزير، تقريرًا بذلك من منى الأطروش مدير المديرية، أشارت فيه إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يوليو الماضي بالتفتيش على 170 منشأة، وإعادة التفتيش على 158 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 66 محضرًا للمنشآت

المخالفة، وعمل 22 مذكرة غلق إداري، وعمل 6 ندوات توعية،  فضلًا عن تلقى 26  شكوى وتم اتخاذ إجراء قانوني حيال 12 شكوى منهم، و17 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
أما فى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 11 شكوى عمالية تم تسوية شكوى منها وديًا، وإحالة 3 شكاوى للقضاء، وتبقى 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.


وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 297 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.