عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحدي جديد بالسوشيال يقتل طفلاً

الطفل أرتشي
الطفل أرتشي

أرتشي طفل بريطاني، انساق مثل باقي الأطفال خلف الألعاب والتحديات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا التحدي كلفه عمره، بعد استمر في غيبوبة لمدة 5 أشهر بسبب تلف في الدماغ .

 

اقرأ ايضا : استشاري نفسي: تحديات "السوشيال ميديا" محاولة لإثبات الذات وتخفيف العبء

 

بدأت القصة مع الطفل أرتشي باترسبي البالغ من العمر 12 عام، في شهر أبريل الماضي، عندما خاض تحديٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو حبس أنفاسه لمدة طويلة، وفي هذا التحدي المميت اعتقد الطفل أنه قادر على النجاة، وأن التحدي مُجرد لعبة سيتخطاها، مثل باقي الألعاب العادية، ولكن بعد أن دخلت والدته غرفته تفاجأة أنه لا يتنفس، ونُقل بعدها إلى مستشفى لندن الملكي في وايت تشابل، شرق لندن .

 

تبين الأطباء أن الطفل تعرض إلى تلف دماغي مميت، ثم تم وضعه على أجهزة الإنعاش للإبقاء على روحه في جسده، ولكن بعد شهور قرر الأطباء أن جذع دماغه ميت، وأن استمرار أجهزة الإنعاش ليس في مصلحته، وجادلوا بأن العلاج يجب أن ينتهي وأنه يجب فصل الطفل عن جهاز التنفس الصناعي.

 

لجأت الأسرة إلى القضاء وخاضوا معركة قانونية ضد قرار فصل أجهزة الإنعاش، ورغب الوالدان في إعطاء الطفل كل الفرص الممكنة للتعافي، ولكن دون فائدة، وتوفي الطفل أرتشي، أول أمس السبت، بعد فصل أجهزة الإنعاش عن أعضاء جسمه .

 

وقالت الأم هولي دانس : " توفي ابني بعد ساعتين فقط من إيقاف أجهزة التنفس الاصطناعي، لقد كان طفلا صغيرا جميلا، قاتل حتى النهاية، وأنا فخورة جدًا بأن أكون والدته".

 

وقال كبير المسؤولين الطبيين في المستشفى، أليستير تشيسر: "اوجه الشكر للطاقم الطبي الذي اعتنى بأرتشي، لتقديمه رعاية عالية الجودة بتعاطف استثنائي على مدى أشهر، هذه الحالة المأساوية لم تؤثر على الأسرة والقائمين على رعايته فحسب، بل لمست قلوب الكثيرين في جميع أنحاء البلاد".