رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توجيهات تطوير صناعة الغزل والنسيج عودة للريادة العالمية

مجلس أمناء مؤسسة
مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة

ثمن مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة والخاصة بتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر ودعم استراتيجية الدولة في هذا الشأن .

 

اقرأ أيضًا: عدالة ومساندة تحيي نساء مصر و العالم في اليوم العالمي للمرأة

وقال بيان صادر عن مجلس أمناء المؤسسة، برئاسة المستشارة الدكتورة هالة عثمان، أن التطوير الذي يشهده هذا القطاع يمثل عودة حضارية وريادية لصناعة الغزل و النسيج في السوق المصري والعربي والعالم وإفريقيا، خاصة وأن مصر في وقت من الأوقات كانت تمتلك ميزة تنافسية عالية في إنتاج القطن عالميا، وكانت واحدة من أكبر الدول التي تتوافر بها مقومات صناعة الغزل والنسيج، واستراتيجية الدولة الحالية والمتعلقة بتطوير هذه الصناعة من شأنها عودة الروح إلى هذا القطاع والمنافسة فيه من جديد.


وقالت المستشارة هالة عثمان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، أن قيام الدولة المصرية بإنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بمدينة المحلة، يحقق النهوض مرة أخرى بصناعة الغزل والنسيج، و استعادة القطن المصري صيته وجودته وسمعته في الأسواق الدولية.
وأشارت إلى أن الدولة المصرية تبذل مجهودات عظيمة للنهوض بقطاع الصناعة بشكل عام وصناعة الغزل والنسيج بشكل خاص، بل والتسويق لهذه الصناعة كثيفة العمالة من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع وإدارة سلاسل

الإمداد لكافة منتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس.
وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة، أن اللقاءات المستمرة التي يعقدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير قطاع الأعمال العام للاطلاع على أخر المستجدات المتعلقة بالتطوير في هذه الصناعة دلالة قوية على إرادة الدولة المصرية في النهوض بهذا القطاع الحيوي خاصة وأن المصنع المزمع انشائه سيقع على مساحة ٦٢ ألف متر مربع، وسيضم أحدث المعدات والآلات في هذا المجال كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصة القطن طويل التيلة وفائق الطول.
جدير بالذكر أن مؤسسة عدالة ومساندة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واحدة من منظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن العام وتنمية الوعي ويضم الجهاز التنفيذي للمؤسسة عدد من الشخصيات العامة والمجتمعية في مختلف التخصصات وترفع المؤسسة شعار “عندما يكون المجتمع المدني شريكا في عملية التنمية... نبني مصر”