رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«نتيجتك 2022».. اعرف نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

بوابة الوفد الإلكترونية

 الكثير من الطلبة وطالبات وأولياء أمور الثانوية العامة يترقبون إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022؛ إذ بدأ العد التنازلي لإعلان موعد نتيجة الصف الثالث الثانوى 2022 والتى من المقرر أن تظهر فى بداية الأسبوع المقبل كما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى أحد البرامج التليفزيونية أن نتيجة الثانوية العامة لم تظهر هذا الأسبوع مشيرا إلى عدم انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

 

 كثرت التساؤلات حول الموعد النهائى لها هل ستظهر السبت ام الأحد وذلك؛ إذ أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن النتيجة سوف تظهر فى بداية الأسبوع المقبل الا انة لم يشيرالى  يوما محددا موضحًا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تساعد الطلاب من خلال درجات الرأفة فى نتيجة الثانوية العامة وذلك من أجل السعي لحماية طلاب الثانوية العامة الذين لم يحققوا درجات كافية هذا وقد أشار شوقى إلى أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن ولا توجد أي مؤشرات.

 

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ( اضغط هنا )

 

 

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ( اضغط هنا )

 

 

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ( اضغط هنا )

 

 

 

من المقرر حسب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن تعلن نتيجة الثانوية العامة فى بداية الأسبوع المقبل من شهر أغسطس على الموقع الرسمى لبوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن طريق كتابة رقم الجلوس.

 

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت  إعلان تنسيق الكليات 2022 وأشارت إلى أن موعد بداية المرحلة الأولى للقبول بالكليات بعد 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك

 حسب تصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

 حيث ترتفع معدلات البحث عن تنسيق الجامعات 2022، مع توقعات تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات بالاستناد إلى تنسيق الكليات 2021.

 

وكشف وزير التربية والتعليم أنه بمجرد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 تبدأ وزارة التعليم العالي في تحليل النتيجة، وعمل مجاميع تكرارية ثم تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق بعد نحو 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

 الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى شدد على أن تنسيق الجامعات 2022 الذى يشغل بال طلاب الثانوية العامة 2022 حاليا، سيتم حسابه بما تقدمه الوزارة من درجات إلى التعليم العالى، أى أنه لا يجب الحكم على امتحانات الثانوية العامة 2022 من خلال البحث عن الدرجات الكاملة ولكن على أن يكون الطالب في نسبة الـ 10٪؜ العليا من الطلاب، فلم يعد يوجد ما يعرف بالـ 100%.

كما أعلن الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، في تصريحات سابقة له أن قواعد تنسيق الجامعات 2022 للمرحلة الأولى لن يختلف كثيرًا عن تنسيق الجامعات للعام الماضي 2021.